رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. "متعب" ضيف شرف احتفال "اليوجا" بالسفارة الهندية

رياضة

الاثنين, 22 يونيو 2015 14:34
بالصور.. متعب ضيف شرف احتفال اليوجا بالسفارة الهنديةجانب من الاحتفال
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لليوجا لأول مرة بعد أن وافقت الأمم المتحدة على أن يصبح يوم 21 من يونيو يوما عالميا لليوجا من كل عام، نظم المركز الثقافي الهندي بالقاهرة احتفالية بمنزل السفير الهندي سانجاي باتشيي رايا، بالزمالك.
وحضر الاحتفالية عدد كبير من الممارسين لرياضة اليوجا والمهتمين بهذا النوع الذي يعد من أهم وأرقى الرياضيات في العالم.
وكان من مظاهر هذه الاحتفالية مشاركة السفير الهندي وحرمه بأداء بعض التمارين التي قدمها الممارسون لليوجا، فضلا عن ممارسته التأمل مع المشاركين.
و عبر  عن سعادته الشديدة بتخصيص يوم عالمي لليوجا في أكثر من 117 دولة حول

العالم، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الرياضة هو الصفاء مع الذات ومع الآخرين.
وأشار السفير الهندي إلى أن "اليوجا" ليست مجرد رياضة، وإنما هي رسالة للسلام بين شعوب العالم كافة.
وعبر المدير المسؤول عن المركز الثقافي الهندي "راكيش كاورا"، عن سعادته الشديدة بهذه المناسبة، قائلا: "رغم تزامن موعد الاحتفال مع الإفطار إلا أن ممارسي اليوجا جاءوا مسرعين للاحتفال بأول يوم عالمي لليوجا".
وكان من ضمن المشاركين أيضا في الاحتفال اللاعب عماد متعب، الذي استهل افتتاحية الحفل وهنأ السفير
والمشاركين بهذا اليوم.
وشددت السيدة "مادوا"، أحد المعلمين الهنود التي جاءت إلى مصر منذ 7 سنوات، والتي تعلم "اليوجا" على ضرورة الاستمرار في ممارسة اليوجا، مشيرة إلى أنه من المهم أن نصل إلى حالة الإدراك للجمال الداخلي الذي خلقنا الله عليه بالفطرة.
وتحدثت "كارول ليبثوب"، مدربة لنوع آخر من اليوجا يسمى "تأمل الراجا يوجا"، عن الفوائد العديدة التي يحصل عليها الإنسان من ممارسة "الراجا يوجا"، موضحة أنها تصفي الذهن، وتجعل المرء في اتصال دائم مع ذاته ومع الله.
وأضافت أن ممارسة "الراجا يوجا" لا يتطلب الجلوس في وضع ما أو هيئة مميزة، وإنما ينبغي فقط التركيز على التنفس حتى تصل إلى حالة الاسترخاء والهدوء، موضحة أنه مع الاستمرار سيتمكن الفرد من السيطرة على عقلة وأفكاره والتحكم بسهولة في مشاعره.

 

 

 

 

أهم الاخبار