رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرم الشيخ تستقبل منتخبات الكرة الشاطئية

بوابة الوفد الإلكترونية

توالى وصول عدد من المنتخبات التي من المقرر أن تشارك في منافسات البطولة الدولية للكرة الشاطئية، المنظمة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال الفترة من 8 إلى 12 يونيو الجاري بمدينة شرم الشيخ، حيث وصل المنتخب الكويتي والمنتخب المجري.

 

وتدرب المنتخب المجري على الملعب الذي اقيم خصيصاً من أجل استضافة مباريات البطولة، حيث أعرب عن إعجابه الشديد بالملعب، وبمدينة شرم الشيخ ذات الطبيعة الخلابة وبحسن الضيافة.

 

ومن جهة أخرى، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على حضوره افتتاح البطولة، مشيراً إلى أن إقامة بطولة بهذا الحجم؛ ستساعد في رفع اسم مصر، وإرسال رسالة للعالم بمدى الأمن والأمان والاستقرار الذي وصلت إليه الدولة.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة، على حضوره حفل الافتتاح، معرباً عن شكره لاتحاد الكرة على تنظيم بطولة بهذا الحجم، مما سيساهم في تنمية الرياضة المصرية.

 

 ومن المقرر أن يضم حفل افتتاح البطولة عددًا من الفقرات الاحتفالية التي يغلب عليها الطابع الفرعوني الذي يؤكد على

احترام مصر لتاريخها واعتزازها به، إضافة لعرض أفريقي للتعبير عن الانتماء المصري للقارة الأفريقية ومدى قوة الروابط بين مصر والدول المجاورة لها.

 

 ويشارك في البطولة 8 منتخبات مصنفة دولياً هى مصر صاحبة الضيافة والكويت والمجر وإنجلترا واوكرانيا ورومانيا وعمان ولبنان، كما تُعد هذه البطولة، هى الأولى من نوعها التي تحصل على الصفة الدولية وذلك بعد موافقة الشركة صاحبة الحقوق الحصرية لتنظيم بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عليها.

 

وفي سياق متصل، قال اللواء محمد علي، مدير البطولة، إن كافة الاستعدادات والتجهيزات تمت على أكمل وجه، وذلك من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة في إطار الترويج للعبة في مصر والعالم العربي.