رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم..إجتماع ساخن جداً للجنة الأندية

رياضة

الاثنين, 25 مايو 2015 09:18
اليوم..إجتماع ساخن جداً للجنة الأندية
القاهرة – بوابة الوفد – مصطفى جويلي

تعقد لجنة الاندية اجتماعا مهما عصر اليوم الاثنين بنادى الزمالك لمناقشة عدة موضوعات ساخنة لحسمها بشكل نهائى.

يأتى فى مقدمتها قضية البث الفضائى لمباريات الدورى للموسم الجديد ومناقشة عرض التليفزيون لشراء الدورى مقابل 500 مليون جنيه لمدة 5 سنوات بواقع 100 مليون جنيه عن كل موسم.

وعلمنا أن هناك رفضاً من لجنة الأندية للعرض المقدم لاتحاد الكرة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لشراء بطولة الدورى الممتاز بداية من الموسم المقبل.

ويرى أعضاء اللجنة أن العرض ضعيف للغاية، خاصة أنه تم بيع مسابقة الموسم الجارى بمبلغ تخطى حاجز الـ 160 مليون جنيه إلى جانب أن التليفزيون ما

زال عليه مديونيات للأندية واتحاد الكرة تصل إلى 31 مليون جنيه لم يتم سدادها حتى الآن ومن المقرر أن يعلن مسئولو لجنة الأندية عن رفض العرض رسمياً خلال الاجتماع ومطالبة التليفزيون برفع العرض وانتظار انتهاء الموسم والإعلان عن مزايدة الموسم الجديد لبيع الدورى لأعلى سعر، وتقدم التليفزيون للمزايدة.

وأرسلت لجنة الأندية الدعوة إلى النادى الأهلى وأندية الدورى الممتاز الـ 20 لحضور اجتماع اللجنة كما سيحضر الاجتماع أيضا مسئولو شركة بريزينتيشن وكذلك عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون.

 وكان الأهلى قد أعلن مقاطعته لجنة الأندية خلال الفترة الماضية بعد الخلافات التى نشبت بين القلعة الحمراء ورئيس اللجنة «رئيس نادي الزمالك» حول بعض الأمور الخاصة بالقرارات داخل اللجنة.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشات ساخنة حول موقف النادى الأهلى من بيعه حق البث الفضائى لإحدى الشركات الخاصة «بريزينتيشن» وترك باقى الاندية الستة التى كانت مشاركة معها منذ بداية الموسم باحثا عن مصالحه بعيدا عن تلك الاندية التى وجدت نفسها فى موقف تحسد عليه.

وعلمنا أن رئيس لجنة الأندية يبحث عن حل لهذه الورطة باعتبارة مسئولا عن جميع الأندية.

كما يناقش الاجتماع ايضا قوائم الاندية للموسم الجديد وهناك اقتراح بزيادة العدد إلى 30 لاعبا فى القائمة بخلاف المعارين والناشئين تحت السن من مواليد 95، ويؤيد زيادة القوائم معظم الاندية بما فيها الزمالك والأهلى.

 

أهم الاخبار