رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مباراتان فى الجولة الـ 30 لبطولة الدورى الممتاز

رياضة

الجمعة, 15 مايو 2015 09:04
 مباراتان فى الجولة الـ 30 لبطولة الدورى الممتاز
القاهرة - بوابة الوفد - عادل يوسف:

تختتم اليوم مباريات الجولة الـ30 للدورى الممتاز، إذ يستضيف النصر فريق الشرطة على ملعبه فى الرابعة عصر اليوم ببتروسبورت، ويلتقى طلائع الجيش إنبى باستاد جهاز الرياضة العسكرى فى السادسة مساء، وتعتبر هذه المواجهات صعبة لجميع الفرق بلا استثناء فى ظل المنافسة على الصدارة والهروب من شبح الهبوط.

طلائع الجيش ــ إنبى

 

يعتبر لقاء طلائع الجيش وإنبى من أهم اللقاءات التى تقام اليوم، حيث يسعى فريق طلائع الجيش الجريح لتعويض خسارته من الأهلى برباعية فى الجولة الـ29 للدورى لتصحيح أوضاعه فى جدول المسابقة ومصالحة مجلس الإدارة الغاضب من المستوى المتذبذب للاعبى الطلائع هذا الموسم.

 

يدخل فريق طلائع الجيش المباراة برصيد 36 نقطة بقيادة طلعت يوسف، جمعها من 26 لقاء، وله مباراتان مؤجلتان، وسجل الطلائع 39 هدفاً واهتزت شباكه بـ45 هدفاً، وفاز الفريق فى 11 مرة، وتعادل 3 مرات فقط، وخسر 13 مباراة.

 

وأرجأ مجلس إدارة نادى طلائع الجيش الإفراج عن المستحقات المالية للاعبى طلائع الجيش بعد الفوز على فريق إنبى فى لقائه اليوم، وحذر طلعت يوسف اللاعبين من التهاون وعدم التركيز فى اللقاء، مؤكداً أن جميع اللقاءات المقبلة تعد مباريات كؤوس للطلائع، خصوصاً فى ظل الرغبة الكبيرة لمجلس الإدارة والجهاز الفنى للوصول للمربع الذهبى هذا الموسم.

 

من المنتظر أن يعتمد طلعت يوسف على محمد بسام فى حراسة المرمى، وأسامة رجب ومحمود فتح الله ومعاذ الحناوى وعبدالعزيز توفيق ومعتز إينو

ومحمد حنفى وسعيد كمال وإسلام كمال وعرفة السيد وأسو كونان.

 

من ناحيته، وجه طارق العشرى، المدير الفنى لفريق إنبى، تحذيراً شديد اللهجة للاعبين بعد أن فقد الفريق أغلى نقطتين له بعد تعادله السلبى أمام النصر فى الجولة الـ29 للدورى، مطالباً بالعودة للانتصارت التى حققها فريق إنبى التى وصل بها إلى مركز الوصيف برصيد 58 نقطة.

ويطمع طارق العشرى فى الزحف نحو صدارة الدورى، على رغم المنافسة القوية التى يشهدها من فريق الزمالك المتصدر لجدول المسابقة برصيد 63 نقطة إلا أن الأمل لا يزال يراود مجلس إدارة نادى إنبى والجهاز الفنى بقيادة طارق العشرى.

 

جدير بالذكر أن المشاكل الأخيرة التى حدثت فى صفوف إنبى، خصوصاً من اللاعب محمود فتحى، الذى تم إيقافه حتى نهاية الموسم، بعد أن تشاجر مع عبدالناصر محمد، المدير الإدارى، وقام طارق العشرى بإيقافه حتى نهاية الموسم، كما يغيب عن اللقاء الحارس محمد عبدالمنصف لظروف خاصة.

 

يعتمد طارق العشرى، على نجوم الفريق على لطفى فى حراسة المرمى، ورامى صبرى وإبراهيم يحيى وأحمد صبحى وأسامة إبراهيم وعمرو الحلوانى ونور السيد ومحمود توبة وصلاح سليمان وأحمد جعفر وأحمد عبدالمنعم «كهربا» وصلاح عاشور وأحمد شرويدة وأحمد رفعت.

 

النصر ــ الشرطة

 

وعلى استاد بتروسبورت يستضيف فريق النصر الشرطة فى لقاء مثير، خصوصاً بعد أن قدم فريق النصر عرضاً جيداً أمام إنبى وحقق التعادل السلبى، ويسعى سيد عيد، المدير الفنى، لفريق النصر للدخول فى المنطقة الدافئة للدورى على حساب فريق الشرطة فى لقائه اليوم بعد أن وصل للنقطة 21 فى المركز الـ18.

 

وطالب سيد عيد لاعبيه بالالتزام الدفاعى وغلق المساحات الخالية واللعب على مفاتيح لعب الشرطة وعلى الهجمة المرتدة التى ستكون سبباً رئيسياً فى الفوز أو فى تحقيق التعادل على الأقل ليقترب خطوة من المنطقة الدافئة والهروب من القاع.

 

يعتمد المدير الفنى للنصر على لاعبيه أحمد غانم وأحمد أشرف وأحمد الصعيدى وعصمت ثروت وعبدالعزيز الشاعر.

 

وعلى الجانب الآخر، يطمع خالد القماش، المدير الفنى لفريق اتحاد الشرطة الرياضى، لتحقيق الفوز على حساب فريق النصر، ووجه القماش اللوم للاعبى الشرطة، خصوصاً خط الهجوم المتمثل فى نانا بوكو ومحمد بسيونى للفرص الكثيرة الضائعة فى لقاء المقاولون الماضى، التى كانت تكفى لإحراز الفوز، وعالج القماش الأخطاء الدفاعية والهجومية من أجل الفوز على النصر.

 

يواجه خالد القماش أزمة تتمثل فى النقص العددى فى بعض المراكز مثل الظهير الأيسر فى ظل الاعتماد على فؤاد سلامة فقط، وهو ما ينطبق على مركز المدافع الأيمن فى ظل الاعتماد فقط على أحمد عادل كأساسى، لذلك يفكر القماش فى زيادة قدرات بعض اللاعبين فى الاعتماد على الانطلاق من الأجناب، مثل صلاح عاطف «ريكو» لاعب الوسط الذى يجيد اللعب بالقدم اليسرى، وإسلام أبوسليمة قلب الدفاع الذى يجيد أيضاً اللعب فى الجبهة اليمنى.

 

ومن المنتظر أن يعتمد خالد القماش، على عصام سعد فى حراسة المرمى، وخالد سطوحى وإسلام أبوسليمة وفؤاد سلامة وأحمد عادل ويحيى توريه وعلى رايو وصلاح ريكو ومحمد بسيونى وإبراهيم الهلالى ونانا بوكو.

 

أهم الاخبار