رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة.. محمد صلاح يقود فيورنتينا لتحقيق المعجزة

رياضة

الخميس, 14 مايو 2015 09:09
الليلة.. محمد صلاح يقود فيورنتينا لتحقيق المعجزة
إعداد – أحمد كيلاني:

يلتقي الليلة، فيورنتينا الإيطالي، نظيره اشبيلية الأسباني، في تمام السابعة والخمس دقائق مساءً، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

وسيتعين على الفيولا أن يحقق «معجزة»، إذا أراد اجتياز الفريق الإسباني والوصول إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

وأكد لوكا دي فرانشيسكو، مسئول المركز الاعلامي بنادي فيورنتينا، ان النجم المصري محمد صلاح سيكون موجوداً الليلة في لقاء اشبيلية في إياب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي على ملعب ارتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا.

 

وكان الفريق الايطالي قد خسر بثلاثية نظيفة، في ضيافة النادي الأندلسي في ذهاب الدور قبل النهائي، الخميس الماضي، وسيحاول أن يكرر إنجازا لم يحدث سوى مرة واحدة فقط، من أجل الوصول للنهائي الذى سيقام في 27 مايو الجاري. وكانت هذه المعجزة قد حققها فالنسيا الإسباني، الموسم الماضي، عندما سحق منافسه بازل 5-صفر بعد وقت

إضافي في إياب دور الثمانية للبطولة الموسم الماضي، ليصبح الفريق الوحيد الذي ينجح في تعويض خسارته 3-صفر ذهابا في الأدوار الإقصائية بالدوري الأوروبي.

 

وقال دانييلي برادي المدير الرياضي لفيورنتينا : «ندرك صعوبة المهمة لكنها ليست مستحيلة». وأضاف: «هذا الفريق اعتاد الانتفاض وأظهر باستمرار قدرته على القتال، ملعبنا هو قوتنا في السنوات الأخيرة وسنحتاج إلى المشجعين الخميس بشكل أكبر من أي وقت مضى».

 

يؤمن المدرب الايطالي فينشينزو مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا بقدرة فريقه على التعويض في لقاء الاياب. وقال «مونتيلا» في تصريحات تلفزيونية: «لقد لعبنا الشوط الأول أكثر من ممتاز وكنا نستحق تسجيل هدف واحد على أقل تقدير ، لقد صنعنا أربع فرص محققة بينما هم سجلوا من اول

فرصة اتيحت لهم ثم انهرنا تماماً بعد الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني».

 

وأضاف « بعيداً عن النتيجة ، الكل شاهد اننا لا نقل قوة عن اشبيلية ولعبنا امامهم بشجاعة وقوة وهو الأمر الذي يعني ببساطة قدرتنا على التعويض في لقاء الاياب «. واستمر المدرب الايطالي في حديثه قائلاً «لقد غيرت الطريقة وعدت إلى 4-3-3 حتى اغلق قلب الملعب في الدفاع واهاجم من على الاطراف وهو الامر الذي نجحنا فعلاً في تنفيذه في الشوط الأول ، من المؤسف ان ينتهي اللقاء بهذه النتيجة ، لا نستحق ذلك ابداً».

 

على الجانب الآخر، يبدو أشبيلية – الذى يحتل المركز الخامس في الدوري الإسباني - في المقابل مرشحا بقوة للفوز لرابع مرة بلقب الدوري الأوروبي، أو لقب كأس الاتحاد الأوروبي لينفرد بالرقم القياسي متفوقا على إنترناسيونالي ويوفونتوس وليفربول. حيث توج أشبيلية بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2006 و2007، كما تفوق على بنفيكا بركلات الترجيح ليحرز لقب الدوري الأوروبي العام الماضي. وإذا أحرز أشبيلية اللقب سيضمن الظهور في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

 

أهم الاخبار