رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 جولات ساخنة فى الدورى

رياضة

الخميس, 14 مايو 2015 08:13
3 جولات ساخنة فى الدورى
القاهرة - بوابة الوفد - عادل يوسف:

تستأنف اليوم مباريات الجولة الـ30 من مسابقة الدورى الممتاز بثلاثة لقاءات مهمة، حيث يستضيف الأسيوطى الرجاء بملعب أسيوط.. ويلتقى مصر المقاصة المصرى البورسعيدى باستاد الفيوم.. ويواجه حرس الحدود الجونة على استاد الإسكندرية. من المنتظر أن تقام اللقاءات الثلاثة فى الرابعة من عصر اليوم، وتعد اللقاءات الثلاثة مهمة سواء بالنسبة لفرق القمة والقاع.

 

مصر المقاصة – المصرى

يدخل فريق مصر المقاصة المباراة بهدف الحفاظ على الوجود فى المربع الذهبى، بعد أن وصل إلى النقطة 47 فى المركز الرابع، بعد تعادله السلبى مع فريق حرس الحدود فى الأسبوع الـ29 من الدورى الممتاز، التى أدت إلى غضب إيهاب جلال المدير الفنى لفريق المقاصة لضياع نقطتين غاليتين، ولذا قام جلال بتجربة العديد من اللاعبين فى مباراة الواسطى الودية أحد فرق القسم الثانى المتأهلة لدورة الترقى للدورى الممتاز فى إطار سعى الجهاز الفنى لفريق المقاصة لتجهيز مجموعة البدلاء والاحتياطيين الذين لم يشاركوا فى مباراة حرس الحدود، مثل عبدالواحد السيد، الحارس الأول للفريق، وأحمد السيد، وأحمد بكرى، وأحمد حسام، وعبدالله فاروق، وحسين الشحات، وعمرو بركات، ووائل فرج ليكون لهم دور فى لقاء المصرى.

أكد إيهاب جلال أن لقاء المصرى صعب بكل المقاييس، خصوصاً فى ظل قيادة مختار مختار للفريق، الذى ظهر بشكل جيد فى مباراة الزمالك الماضية، وكان أقرب للتعادل مع

الزمالك متصدر الدورى، لولا رعونة لاعبى المصرى فى إهدار الفرص.

وعلى الجانب الآخر يدخل المصرى البورسعيدى المباراة برصيد 35 نقطة، حيث يسعى مختار مختار المدير الفنى للفريق للفوز بالمباراة وإحراز النقاط الثلاث للدخول فى المنطقة الدافئة لمسابقة الدورى.

وطالب مختار لاعبيه بنسيان الهزيمة أمام الزمالك، مؤكداً أنه راضٍ عن أداء  اللاعبين، مشيراً إلى أنه لولا سوء الحظ لحققنا التعادل مع الزمالك.

واجتمع مختار مع لاعبيه عقب مباراة الزمالك وشدد على أهمية التركيز التام والالتزام بتعليماته الفنية، نظراً لصعوبة المرحلة المقبلة، رافضاً تكرار حالات التقصير والإهمال التى سادت فى الفترة الماضية.

وأضاف، أن المطلوب هو اللعب بقوة وإخراج كل الإمكانات الفنية والبدينة التى يمتلكها كل لاعب، والابتعاد عن الخوف والحذر الزائد أثناء المباريات سعياً للهجوم وتسجيل أهداف.

من المنتظر أن يمثل المصرى اليوم: محمد عواد فى حراسة المرمى، ومحمد مجدى ومحمد سمير وإسلام صلاح وعاشور الأدهم ومحمود شاكر وعبدالله الشحات وأحمد رؤوف وبوبا.

 

حرس الحدود – الجونة

وعلى استاد الإسكندرية يستضيف فريق حرس الحدود الجونة، الذي يحمل عنوان "الهروب من القاع ودوامة الهبوط".

يدخل فريق حرس الحدود المواجهة وهو فى المركز الخامس

عشر، برصيد 33 نقطة، بعد التعادل السلبى مع مصر المقاصة فى الأسبوع الـ29 للدورى، ويحتاج عبدالحميد بسيونى، المدير الفنى للحرس، الفوز بالنقاط الثلاث للدخول فى المنطقة الدافئة بعد تقارب عدد النقاط بين معظم الفرق التى تصارع من أجل البقاء.

يعتمد المدير الفنى لحرس الحدود على نجوم الفريق أمثال أحمد سعد فى حراسة المرمى، وأحمد فخرى وعلى الفيل ومحمود علاء وعبدالسلام نجاح وأحمد صبرى ومصطفى جمال ومؤمن ابراهيم.. ويغيب عن الفريق محمد حليم للإصابة بالرباط الصليبى.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق الجونة اللقاء بنفس الرصيد "33 نقطة" فى المركز الرابع عشر، ويصارع من أجل البقاء فى الدورى، وذلك عقب تعادله الأخير مع فريق سموحة، وقد عالج الألمانى تسوبيل الأخطاء التى مر بها الفريق فى اللقاءات الماضية، وطالب لاعبيه بالفوز بالنقاط الثلاث لينجو من منطقة الخطر والدخول فى المنطقة الدافئة.

من المنتظر أن يمثل الجونة: عامر محمد عامر فى حراسة المرمى، وعمر طارق وحسن الشامى ومحمود سيد وسعد حسنى وعلى عيد وصامويل أوكران وشريف أشرف.

 

الأسيوطى – الرجاء

يحل فريق الرجاء ضيفاً على استاد أسيوط لمواجهة نظيره الأسيوطى فى واحدة من المباريات القوية وغير المتوقعة.. يدخل فريق الرجاء المباراة وهو فى المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة، جمعها من الفوز فى ست مباريات، والتعادل فى سبع، والخسارة فى خمس عشرة مرة، بينما يدخل فريق الأسيوطى المباراة فى المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد عشر نقاط.. ويسعى كل من الفريقين لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث من أجل تحسين مركزيهما فى مسابقة الدورى، خصوصاً فريق الرجاء، فى حين يسعى الأسيوطى لترك ذكرى جميلة فى الدورى بعد أن تأكد هبوطه للقسم الثانى.

 

أهم الاخبار