رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرازيل بطلا لمونديال الشباب

رياضة

الأحد, 21 أغسطس 2011 06:58

فاز منتخب الشباب البرازيلي بلقب بطولة كأس العالم للشباب للمرة الخامسة في تاريخه والتي أقيمت في كولومبيا بتغلبه في المباراة النهائية فجر اليوم – الأحد - على نظيره البرتغالي 3-2 بعد أن امتدت للأشواط الإضافية.

وافتتح منتخب البرازيل التسجيل مبكراً في اللقاء بالدقيقة الخامسة من عمر الشوط الاول، عن طريق مدافع البرتغال الذي سجل بالخطأ في مرماه كرة عرضية برازيلية لعبها أوسكار من ركلة حرة مباشرة.

وفي أول هجمة خطيرة للبرتغال نجح اليكس في استغلال عرضية أرضية من الجبهة اليمنى وضعها داخل شباك السامبا في الدقيقة التاسعة

وتستمر المباراة سجالا بين الجانبين حتى نجحت البرتغال في الدقيقة 59 في إحراز هدف التقدم عن طريق لاعبه نيلسون أوليفيرا الذي تغول لداخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وسدد كرة خادعة من جانب المرمى سكنت شباك الحارس جابريل.

ثم نجحت البرازيل عن طريق أوسكار في خطف التعادل في الدقيقة 78 ليذهب باللقاء النهائي لمونديال الشباب للأشواط الإضافية

وانتهى الشوط الإضافي الاول بالتعادل، بعد أن شهد محاولات برازيلية لهز شباك البرتغال ولكن الحارس ميكا كان بالمرصاد حتى عاد أوسكار للتسجيل في الشوط الثاني بعدما لعب كرة ساقطة من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، تخدع الحارس ميكا وتدخل في شباكه معلنة وتقضي على أمال البرتغال في الوصول لركلات الترجيح.

وفي لقاء تحديد صاحب برونزية البطولة، قلب المكسيك تأخره أمام فرنسا لفوز بالمركز الثالث بنتيجة 3-1.

أهم الاخبار