رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..أهلي مبروك يقسو على النصر

بوابة الوفد الإلكترونية

عبر فريق الأهلي أحزانه بعد الخروج من دوري الابطال الافريقي وتغلب على النصر بثلاثة اهداف نظيفه بملعب بتروسبورت في الجولة 28 للدوري وتحت القيادة الفنية الجديدة لفتحي مبروك.

احرز الثلاثية تريزيجيه هدفان متتتاليان ومؤمن زكريا في الدقائق 15 و25 و33.

ارتفع رصيد الاهلي الى 49 نقطة وضاق الفارق مع الزمالك وانبي المتصدران للدوري الى 8 نقاط  قبل لقاء الزمالك مع الرجاء في نفس الجولة وتجمد رصيد النصر عند 20 نقطة في المركز الـ18.

جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر الاهلي على اللقاء لفارق الخبرة والإمكانيات ووضحت حالة الانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني الجديد بقيادة مبروك.

الشوط الاول

بدأ اللقاء هادئا مع حذر قوي من جانب الفريقين خاصة من النصر الذي سرعان ماأستعاد سيطرته الميدانية ويهدر احمد سعدون وهو في حلق المرمى.

  كانت سيطرت الاهلي وفاعليته اخطر بحكم خبرته خاصة في العمق والجناحين باسم علي يمينا وصبري رحيل شمالا

الهدف الاول

في الدقيقة 15 ومن ضربة حرة ملعوبة وظهر تدريب لاعبي الاهلي عليها كثيرا يلعب السعيد الكرة بعيد عن القائم البعيد لباسم يعيدها لتريزيجيه للخلف يسدد مباشرة في المرمى مسجلا هدف التقدم الاول.

يضغط النصر ويسدد احمد سعيد ويبعدها اكرامي الى الركنية واخرى من سعدون ترتد من القائم ثم سرعان مايستعيد الاهلي سيطرته.

الهدف الثاني

في الدقيقة 25 ومن هات وخد  بين تريزيجيه  والسعيد تصل للاول بين دفاعات النصر يخترق بسهولة وينفرد ويضع الكرة لحظة تقدم الحارس مسجلا هدف التقدم الثاني للأحمر.

الهدف الثالث

في الدقيقة 33 وبعد عدة جمل رائعة من لاعبي الاهلي تصل الكرة الى مؤمن زكريا يسدد من زاوية صعبة في سقف الشبكة مسجلا الهدف الثالث.

يستمر الطوفان الاحمر بلاهوادة وبعد عدة جمل ولا اجمل  من عبد الظاهر لباسم لتريزيجيه يسدد قوية بجوار القائم توقع الكثيرون انها في طريقها الى الشباك.

فرض الاهلي سيطرته  وحاصر منافسه في وسط الملعب في الوقت الذي انعدمت فيه خطورة فريق النصر وتراجع لايقاف الطوفان الاحمر

حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

بدأ فريق النصر الشوط الثاني مهاجما مستغلا حالة الإسترخاء والإطمئنان من جانب لاعبي الاهلي و يسدد حموده قوية بيسراه من عرضية  تلمس القائم الايسر لإكرامي الى الأوت.

يجري فتحي مبروك تغييرا بنزول  محمد رزق مكان حسام عاشور الذي حصل على انذار في الشوط الاول

يستمر الضغط  من جانب  النصر ولكنه لم يكن بالفاعلية خاصة في الثلث الاخير من ملعب الاهلي حيث إستخلص دفاعات الاهلي الكرة بسهولة رغم دفع سيد عيد بالثنائي بخير محمد ومحمد رفاعي بدلا من احمد الصعيدي وزيزو.

يجري فتحي مبروك تغييره الثاني بنزول عماد متعب مكان عبد الله السعيد في محاولة لتنشيط الهجوم واعطاء فرصة مبكرة لمتعب للعودة لمستواه والتهيئة النفسية

يرد الاهلي بقوة  ويسدد مؤمن زكريا يتصدى لها الحارس عصام ثروت بقبضة يده الى داخل الملعب.

يلعب  رمضان صبحي مكان تريزيجيه ويهدر صبحي  من انفراد ويسدد بجوار الكرة بعد ان تهادت الكرة ومرت بجوار القائم.

وقبلها عبد الله جمعة انفرد وسدد بجوار القائك نفس الكرة التي سجل منها مؤمن زكريا هدفه الثالث. يلعب محمد سماره مكان احمد فوزي  واستمر الوضع على ماهو عليه ويتقدم رمضان صبحى ويراوغ على حدود المنطقة ويسدد اي حاجه في يد الحارس ثروت وكان معه متعب وعبد الظاهر.