رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ودية سوريا أزمة بين كوبر والجبلاية

رياضة

الأحد, 03 مايو 2015 10:22
ودية سوريا أزمة بين كوبر والجبلاية
القاهرة - بوابة الوفد - صبرى حافظ

رفض الجهاز الفني للمنتخب الوطني الكروي بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر إقامة لقاء ودي مع نظيره السوري 14 أو 15 يونيو المقبل بالقاهرة بناء على طلب الاتحاد السوري للعبة بإقامة اللقاء في نفس يوم مباراة المنتخب مع تنزانيا في بداية مشوار تصفيات الأمم الأفريقية أو في اليوم التالي.

وتتعارض رؤية جهاز المنتخب مع اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب حسن فريد الذي يلح على اقامة اللقاء ولو بالصف الثاني للمنتخب وهو ما يثير علامات استفهام كبيرة حول سر رغبة المدير التنفيذي ثروت سويلم والمشرف على المنتخب حسن فريد على إقامة اللقاء رغم رفض كوبر وجهازه

المعاون لعدم جدواه.

وقال أسامة نبيه، المدرب المساعد للمنتخب الوطني: من الصعب إقامة لقاءات ودية في نفس تزامن اللقاءات الرسمية أو بعدها بيومين أو ثلاثة مشيراً إلى أن الجهاز الفني سيكون تركيزه مشتتا بين إقامة اللقاء الرسمي والودي وجدوى الأخير أقل لأن الاهتمام والتركيز مع الرسمي حتى لو تم الدفع بالصف الثاني.

وقال أسامة نبيه هناك لقاء آخر ودي مع أستراليا في أكتوبر ومن الصعب الموافقة حالياً، خاصة أن ملامح الدوري ليست واضحة من حيث الانتهاء من المسابقة أو استمرارها.

واعترف نبيه بصعوبة تحديد لاعبين جدد في التوقيت الحالي يمكن ضمهم لصفوف المنتخب بينما تتم متابعة مباريات الدوري للوقوف على اللاعبين الدوليين رغم تذبذب المستوى من جولة لأخرى بالدوري.

وقال «نبيه»: نحن حالياً في عنق الزجاجة لانخفاض مستوى اللاعبين من جانب وعدم ثبات المستوى لتأرجحه صعوداً وهبوطاً.

وقال: للأسف لا أحد يعلم بالصعوبات التي نواجهها كجهاز فني ولا نحتاج شيئاً سوى أننا لا نتعرض للهجوم أو النقد والتجريح مبدياً تفاؤله بالقدرة على تخطى الأزمة الحالية والخروج من عنق الزجاجة.

وشدد على أن ما يهمه كجهاز تخطى هذه المرحلة دون كوارث أو خسائر كبيرة في ظل الأوضاع المفروضة على الكرة المصرية.

وحول المحترفين قال نبيه: هناك متابعة جيدة من أفراد الجهاز الفني للمحترفين مشيدا بهذه الفترة الأفضل من حيث مشاركة اللاعبين في دورياتهم وارتفاع المستوى.

 

أهم الاخبار