رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بطل مصر يواصل مسلسل السقوط.. والمنافس"المتواضع" كاد يحسم اللقاء مبكرا

الأهلي يودع دوري الأبطال الأفريقي

رياضة

السبت, 02 مايو 2015 19:31
 الأهلي يودع دوري الأبطال الأفريقي
كتب - صبرى حافظ

ودع فريق الأهلي دوري الأبطال الأفريقي، وخرج من دور الـ16 للبطولة بعد خسارته بركلات الترجيح أمام المغرب التطواني 3-4 بإستاد بتروسبورت في اياب دور الـ16 لدوري الأبطال الأفريقي .

كان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهي بفوز الأهلي بهدف نظيف احرزه عبد الله السعيد في الدقيقة  42. وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب لصالح المغرب التطواني.

جاء اللقاء ضعيف المستوى واستمر الاهلي في مسلسل الاداء المتواضع ولم يستغل تواضع المنافس ورغم ندرت هجمات التطواني الا انه كان قادرا على حسم اللقاء من ثلاث هجمات لمحسن ياجور وراسية مرتضى فال.

سجل للاهلي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ورمضان صبحي واخفق تريزيجيه وغالي في الضربتين الثالثة والخامسة. بينما سجل للتطواني الرباعي محسن ياجور وكريستيان ورفيق عبد الصمد والميموني.

 

الشوط الأول

 

بدأ الاهلي اللقاء أكثر سيطرة وإستحواذا على الكرة  بفضل تحركات الوسط خاصة عبد الله السعيد  ومحمد رزق ومؤمن زكريا  وحاول رأس الحربة الوحيد الصريح احمد عبد الظاهر الخروج من منطقة  الجزاء للإبتعاد عن الرقابة.

 

بادر عبد الله السعيد بمباغتت المنافس بعدة تسديدات تصدى لها  الحارس محمد اليوسفي بسهولة او علت العارضة او في السماء.

 

انحصرت محاولات المغرب التطواني على  الكرات الطولية الخاطفة التي سببت ازعاجا لدفاع الاهلي خاصة قلبي الدفاع

سعد سمير وشريف حازم من جانب  سلمان ولد الحاج  والهردومي  ومحسن ياجور.

 

يتقدم وليد سليمان  الذي لعب كظهير ايسر عرضية  تصل سهلة في يد الحارس قبلها يهدر باسم على من كرة طولية رائعة خلف الدفاع المغربي

 

تليها كرة رائعة من 40 يارده طولية من عبد الله السعيد لباسم يهدر بغرابة ويطيح بالكرة في السماء وهو في حلق المرمى.

 

إستمرت السيطرة الحمراء دون فاعلية على المرمى بسبب البطء الشديد  وتكتل دفاعي من التطواني ويسدد محمد رزق بعد اختراق وتهويش تمر بجوار القائم في الشبكة من الخارج.

 

هدف  أحمر رائع

 

في الدقيقة 42 ومن هجمة منظمة من العمق من رزق الى باسم يمينا يلعب عرضية بيسراه يقابلها عبد الله السعيد من الوضع  نائما قوية في المرمى مسجلا هدف الاهلي الاول.

 

يضغط الاهلي بقوة ويلعب حسام غالي بينية لمؤمن زكريا يأخدها مباشرة تعلو العارضة.

 

الشوط الثاني

بدأ الاهلي الشوط الثاني مهاجما بحثا عن هدف التأهل ويحاصر  التطواني في نصف ملعبه ولكن بقت اللمسة الأخيرة مشكلة لاعبي الاهلي في هز شباك المنافس.

يضغط الاهلي ويسقط باسم على

داخل منطقة الجزاء مطالبا بركلة جزاء على المدافع مرتضى فال ويحصل على انذار لتمثيله  للحصول على ركلة جزاء غير مستحقة.

يجري التطواني تغييره بنزول كريستيان جونزاليس مكان  عبد المولى ويتقدم محمد رزق ويسدد قوية بيسراه بعيدا عن التهديف.

 

استمر سيناريو الشوط الاول من جانب التطوتني الذي اعتمد على المرتدات والانطلاقات السريعة ومن احداها يستلم محسن ياجور ويسدد قوية صاروخ أرض أرض تمر بجوار القائم الايسرلإكرامي  كادت ان تهز شباك اكرامي.

 

يفاجئ التطواني بهجمات مباغتىة مستغلا ثغر ات دفاعية غريبة وعدم مساندة الوسط ومن عدة تمريرات هوائية داخل منطقة جزاء الاهلي يقابلها برأسه مرتضى فال المدافع المتقدم يبعدها  شريف اكرامي بإعجوبة الى الركنية كاد ت تنخلع معها قلوب الجماهير الحمراء.

 

يدفع جاريدو بتغييره الثاني بنزول  تريزيجيه مكان احمد عبد الظاهر غير الموفق في محاولة لتنشيط الهجمات الاهلاوية.

 

لم يستغل الاهلي تواضع خط دفاع التطواني الذي بدا مهزوزا ومتبكا مع كرة  عرضية او طولية داخل منطقة الجزاء.

 

في المقابل شكلت هجمات التطواني رغم ندرتها منتهي الخطورة مع السماح للخطير محسن ياجور بالإختراق وعدم الرقابة الصارمة ويسدد بد\ون ضغط قوية كالعادة كالصاروخ بجوار القائم كررها كثيرا وكاد يسجل منها ياجور ولو صادفه توفيق في تصويباته بين الثلاث خشبات ولكنها جاءت كلها بجوار القائم.

 

قبل نهاية القاء بأربع دقائق يدفع جاريدو بعماد متعب مكان وليد سليمان ومن ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى من خارج المنطقة بعيدا عن التهديف.

يخرج ولد الحاج ويلعب مكانه زيد كروش  ويستمر العك الكروي في الوقت بدل من الضائع والذي احتسبه الحكم بأربع دقائق.
 

أهم الاخبار