رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم .. ماي وزر وباكيو في مباراة القرن للملاكمة

رياضة

السبت, 02 مايو 2015 11:05
 اليوم .. ماي وزر وباكيو في مباراة القرن للملاكمة
القاهرة - بوابة الوفد - رشدي أحمد:

ستقام اليوم السبت مباراة من أعظم المباريات في الملاكمة في لاس فيغاس وهي بين الملاكم الأمريكي فلويد ماي وزر والفلبيني ماني باكيو، إذ تبلغ قيمة الجائزة للفائز 250 مليون دولار.

ونشر مايويذر الأمريكي، (37 عاماً) على موقع التواصل الاجتماعي "شوتس" ليل أمس الجمعة نسخة من الاتفاق مع باكياو الفيليبيني، (36 عاماً) والذي تبلغ قيمته 250 مليون دولار، ما يجعل المباراة التي ستنظّم في فندق "إم جي إم غراند غاردن أرينا" في لاس فيغاس، أغلى نزال في تاريخ هذه الرياضة.

 

وتبلغ حصة مايويذر في الاتفاق 150 مليون دولار بينما تبلغ حصة باكياو 100.

 

وكتب مايويذر معلقاً على الصورة: "ما ينتظره العالم سيتحقق. النزال بين مايويذر وباكياو في 2 مايو 2015 أصبح اتفاقاً منجزاً. وعدت المعجبين بأن نقدّم لهم ما يريدون وها نحن نفعل ذلك. سنصنع التاريخ في الثاني من مايو . لا تفوّتوا الحدث. هذا هو الاتفاق بين الملاكمين".

 

وستضع المباراة مايويذر صاحب السّجل الخالي من الهزائم في مواجهة أكثر الملاكمين فعالية وإثارة للحماسة بين أبناء جيلهما، للمنافسة على اللقب العالمي الموحّد للوزن المتوسط. 

 

وتضمّن الاتفاق بنداً ينص على إجراء مباراة إعادة في الخريف.

 

وستبث قناتا "شوتايم" وإتش بي أو" المباراة، والمفارقة أنه بعد ثلاث دقائق من الإعلان عن الاتفاق حجزت جميع الغرف في فندق "إم جي إم غراند غاردن أرينا".

 

ومايويذر حائز بطولة العالم سبع مرات في خمسة أوزان مختلفة، وقد احتفظ في (سبتمبر) الماضي باللقب العالمي الموحّد للوزن المتوسط والوزن الخفيف المتوسط وفق تصنيف الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي للملاكمة، بعد انتصاره على الأرجنتيني ماركوس ميدانا. وفاز الملاكم الأمريكي بجميع المباريات الـ47 التي خاضها خلال مسيرته الاحترافية.       

 

أما باكياو الذي يمضي ولايته الثانية في مجلس الشيوخ الفيليبيني، فاحتفظ في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بلقب بطل العالم من منظمة الملاكمة العالمية للوزن الوسط بعد فوزه على الأمريكي كريس ألجيري، وهو الوحيد في التاريخ الذي توج في ثمانية أوزان مختلفة. وقد خسر 5 مرات في 64 مباراة خاضها.  

 

ويعتبر الملاكمان الأفضل في جيلهما ويتوق مشجّعوهما منذ زمن إلى نزال بينهما.

 

وكاد الطرفان يتفقان على تنظيم المباراة عام 2010، إلّا أن المفاوضات انهارت لأن باكياو رفض

إعطاء عينات دم وبول إلّا في يوم المباراة. وتجددت المفاوضات في الشهر الماضي حين التقى الاثنان وجهاً لوجه في مباراة لكرة السلة في ميامي.

 

وقال بوب أروم، رئيس شركة "توب رانك بروموشنز" المسئولة عن الترويج لباكياو، إن الأخير يخطط للاعتزال في نهاية 2016، ويريد أن يؤكد قبل ذلك مكانته كأفضل ملاكم في العالم.   

 

وتصدّر مايويذر العام الماضي قائمة الرياضيين الأكثر دخلاً في العالم التي أعدتها مجلة "فوربس" الأمريكية، حيث بلغت مداخيله 105 ملايين دولار سنوياً متفوقاً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  

 

وقد علق علي المباراة صاحب فضية اثينا 2004 محمد رضا علي  وقال: "بالطبع باكيو ملاكم عظيم جدا وفوزة بـ 8 اوزان مختلفة بداية من وزن خفيف الذبابة و 8 مرات بطل عالم".

 

ورجع رضا أن يكون الفوز من نصيب باكيو على ماي وزر لانه يتميز بسرعة اليد وقوة اللكمة، كما قال إن مايوزر مغرور لانه يقول انا اعظم من كلاي، موضحًا أن مايوزر ليس له القدرة على الدفاع أمام ماني باكيو. 

 

فيما قال محمد إبراهيم مدرب المنتخب الأردني إن باكيو يمتلك القوة والحماس لكنه يفتقد للذكاء الميداني والتحكم في المباراة، والدليل على ذلك خسارته أمام باركيز والطريقة التي سقط بها، 90% من الملاكمين الذين يسقطون بهذه الطريقة لا يعودون للملاكمة مجددًا، متوقعًا أن يفوز مايوزر باللقاء خاصة أنه أكثر انضباطية في التدريب ولديه القدرة على توجيه ضربات سريعة، والكفة تصب في مصلحته.

 

أهم الاخبار