رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي ينتفض ويقهر دمنهور

رياضة

الخميس, 23 أبريل 2015 15:57
 الأهلي ينتفض ويقهر دمنهور
القاهرة – بوابة الوفد – صبري حافظ

حقق فريق الكرة بنادي الأهلي فوزاً غالياً على حساب مضيفه دمنهور بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الجولة الـ26 ببطولة الدوري الممتاز.

سجل هدف التقدم لدمنهور عفروتو في الدقيقة 58 وتعادل للأهلي "بيتر ايبي"  في الدقيقة 87 ،وأضاف عبد الله السعيد هدف الفوز في الدقيقة  الأولي من الوقت بدل من الضائع.

وتعرض شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي للطرد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي عند 46 نقطة في المركز الثالث،فيما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز الأخير.

الشوط الأول

جاءت البداية هادئة مع محاولات حمراء للضغط وإحراز هدف مبكر في مواجهة دفاع أكثر حذراً  وتنظيف أول بأول للمنطقة الخلفية لإبعاد أي خطورة.تحرك تريزيجيه  وصلاح الدين سعيدو الذي حاول كثيرا التحرر من الرقابة الصارمة التي فرضت عليه ومعه بيتر إيبي.

تقدم تريزيجية يساراً ولعب عرضية لم تجد رأس سعيدو وخرجت إلى "الأوت" بجوار القائم.

أصبح تريزيجيه مصدر خطورة حقيقي على مرمى دمنهور في الجهة اليسرى وكاد يمنح فريقه فرصة حقيقة للتسجيل ولكن قلب الدفاع  محمد كوارشي يبعد الكرة بامتياز.

يرد الليبي أكرم الزوي خلف محمد هاني ويلعب عرضية في يد

إكرامي.

استمرت حالة الهدوء والرتابة وانحصار الكرة في منتصف الملعب مع محاولات من هنا وهناك بادر خلالها رضوان يوسف بالإختراق من العمق وسدد قوية بعيدا عن الثلاث خشبات.

يرد  محمد رزق من استلام خارج المنطقة ويتقدم ويلعب عرضية تعلو العارضة.

عاب الأهلي البطء الشديد وعدم تقارب الخطوط خاصة في الثلث الأخير من ملعب دمنهور.

حاول الأهلي في الدقائق الأخيرة لكن بدا هناك عجز حقيقي في الوصول لمنطقة الخطورة لدمنهور.

الشوط الثاني

 لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث سيطر الأهلي شكلياً دون خطورة حقيقية على مرمى دمنهور.

 مع مرور الوقت  يشكل الأهلي خطورة نسبية ويلعب محمد رزق عرضية يقابلها تريزيجيه ويهدي لصلاح سعيدو برأسه في حلق المرمى  بجوار القائم بغرابة شديدة بينما المرمى شبه خالي.

 يجري دمنهور تغييراً بنزول عفروتو مكان الليبي أكرم الزوي في محاولة لتنشيط الهجوم.

هدف عفروتو

 وفي الدقيقة 55 ومن كرة بينية من حمدي فتحي خلف الدفاع لعفروتو ينفرد ويسدد بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لإكرامي مسجلاً هدف التقدم لدمنهور.

يجرى جاريدو ثلاث تغييرات دفعة واحدة في توقيت واحد بنزول عماد متعب ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد مكان صلاح سعيدو و تريزيجيه ورمضان صبحي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه سريعاً لتحقيق الفوز.

 يضغط الأهلي بكل خطوطه ويسدد رزق من خارج المنطقة يتصدى لها بصعوبة وبسالة الحارس أحمد خطاب لمؤمن زكريا يحاول مراوغة الحارس الذي أنقذ بصعوبة من أقدام زكريا تليها هجمة أهلاوية سريعة خاطفة عرضية يمسك بإقتدار الحارس خطاب.

يجري دمنهور تغييره الثاني الدفاعي لزيادة الكثافة الدفاعية والعددية  داخل وحول منطقة الجزاء بالدفع  بعادل عبد العزيز مكان إسلام أبو قفه.

مع مرور الوقت  يستبسل لاعبو دمنهور في الزود عن مرماهم  وزيادة الأمل في اقتناص النقاط الثلاثة والفوز.

يجري دمنهور تغييره الثالث بنزول حمادة الغنام مكان أبو كونيه بعد أن وضح الإرهاق على اللاعب.

يستمر الطوفان الأحمر ويهيئ متعب الكرة على حدود المنطقة  لمؤمن زكريا يسدد قوية في سيقان دفاعات دمنهور.

هدف التعادل

في الدقيقة 87 وقبل النهاية بثلاث دقائق  من ركنية داخل المنطقة يسدد عبد الله السعيد تصطدم الكرة في اقدام المدافعين لبيتر إيبي يسدد تلمس احد المدافعين الى داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

هدف الانقاذ

 في الدقيقة 90 ومن كرة عرضية من مؤمن زكريا للسعيد على حدود المنطقة من الداخل يسدد بيسراه قوية داخل المرمى مسجلا هدف الانقاذ والفوز بثلاث نقاط غالية.

يحتسب الحكم 6 دقائق وقتا بدل من الضائع ويحصل خلاله شريف عبد الفضيل على الانذار الثاني والطرد ويهدر عفروتو مع صافرة النهاية ويضع الكرة فوق العارضة.

أهم الاخبار