رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك ينجو من الهزيمة أمام الفتح المغربي

رياضة

الأحد, 19 أبريل 2015 18:58
 الزمالك ينجو من الهزيمة أمام الفتح المغربي
القاهرة – بوابة الوفد – صبري حافظ

تضاءلت فرصة فريق الكرة بنادي الزمالك في التأهل لدور الـ16 التمهيدي "الثاني" ببطولة الكونفدرالية بعد تعادله مع الفتح الرباطي المغربي سلبياً في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد باستاد السويس الجديد.

وظهر الزمالك دون المستوى على مدار الشوطين وافتقد اللاعب المحوري دفاعاً وهجوماً وانعدمت الخطورة تماماً على الحارس المغربي علي المساكني رغم الدفع في الشوط الثاني بالثلاثي أحمد توفيق وباسم مرسي وخالد قمر.

ويكفي الفريق المغربي الفوز بأي نتيجة للتأهل للدور القادم.

ويقام لقاء العودة بين الفريقين يوم 2 مايو المقبل بملعب الفتح المغربي.

الشوط الأول

بدأ اللقاء هادئا رغم المحاولات البيضاء للسيطرة وإحراز هدف مبكر وصعب من مهمة بطل مصر  التحفظ الدفاعي

للفتح المغربي.

اضطر لاعبو الزمالك للتحضير البطيء بسبب الضغط وملاقاة الزمالك من نصف الملعب وعجز ظهيري الجنب حازم إمام وحماده طلبة في بناء هجمات وتشكيل جناحين خطيرين مما قلل من دور وفعالية المهاجمين خاصة أحمد علي وأحمد عيد  .

رغم السيطرة البيضاء الظاهرية فإن الظهير الأيمن للفتح مراد تيتا شكل خطورة ورواغ ثنائي الزمالك كوفي وإسلام جمال ولعب عرضية ويشتت الدفاع بصعوبة من المنطقة الخطرة.

مع مرور الوقت اكتسب الأشقاء الثقة وبدوا أنهم الأكثر خطورة مع الجماعية والسرعة والهجمات الخاطفة وفي دقيقتين يهدر عبد الفتاح بوخريص 

الأولى من رأسية وسط الزحام إثر ضربة حرة يلعبها تلمس الدفاع الأبيض  إلى الركنية ومن نفسها يقابلها أيضاً بوخريص برأسه وسط الدفاع الأبيض  بعيداً عن التهديف.

في الدقيقة 28  كادت شباك الزمالك تحتضن أول الأهداف من خطأ من إسلام جمال تصل  ليوسوفو يلعب "لولبيه" من فوق أحمد الشناوي حارس المرمى ومن حسن حظ الفريق الأبيض أن تصطدم الكرة بالعارضة وترتد للملعب.!

انعدمت خطورة الزمالك  وتحرك بإيجابية مصطفى كوندي ومحمد نهيري  في الوسط والهجوم ونجح قلبي دفاع الفتح مهدي خالص وبوخريص في غلق المنطقبة الخلفية لوجود رأس حربة وحيد وانعدم التمويل من جانب لاعبي الوسط الذين تاهوا وسط الملعب مع رقابة أحمد عيد وأيمن حفني وغياب معروف يوسف الذي اختفى في ظروف غامضة ولعب إبراهيم صلاح بمفرده كوسط مدافع و"تاه" جهده كلاعب محوري للحفاظ على  التوازن الدفاعي والهجومي المفقود

أهم الاخبار