عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوط سلبي بين الزمالك والفتح المغربي

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي في ذهاب دور الـ16 ببطولة الكونفدرالية بالتعادل السلبي.

الشوط الأول

بدأ اللقاء هادئا رغم المحاولات البيضاء للسيطرة واحراز هدف مبكر وصعب من مهمة بطل مصر  التحفظ الدفاعي للفتح المغربي.

اضطر لاعبو الزمالك للتحضير البطيئ بسبب الضغط وملاقاة الزمالك من نصف الملعب وعجز ظهيري الجنب حازم إمام وحماده طلبة في بناء هجمات وتشكيل جناحين خطيرين مما قلل من دور وفعالية المهاجمين خاصة أحمد علي وأحمد عيد  .

رغم السيطرة البيضاء الظاهرية إلا ان  الظهير الايمن للفتح مراد تيتا شكل خطورة ورواغ ثنائي الزمالك كوفي واسلام جمال ولعب عرضية ويشتت الدفاع بصعوبة من المنطقة الخطرة.

مع مرور الوقت اكتسب الاشقاء الثقة  وبدوا انهم الأكثر خطورة مع الجماعية والسرعة والهجمات الخاطفة وفي دقيقتين يهدر عبد الفتاح بوخريص  الاولى من رأسية وسط الزحام اثر ضربة حرة يلعبها  تلمس الدفاع الأبيض  إلى الركنية ومن نفسها يقابلها أيضاً بوخريص برأسه وسط الدفاع الأبيض  بعيداً عن التهديف.

في الدقيقة 28  كادت شباك الزمالك تحتضن أول الأهداف من خطأ من إسلام جمال تصل  ليوسوفو يلعب "لولبيه" من فوق أحمد الشناوي حارس المرمى ومن حسن حظ الفريق الابيض أن تصطدم الكرة بالعارضة وترتد للملعب.!

انعدمت خطورة الزمالك  وتحرك بإيجابية مصطفى كوندي ومحمد نهيري  في الوسط والهجوم ونجح قلبي دفاع الفتح مهدي خالص وبوخريص في غلق المنطقبة الخلفية لوجود رأس حربة وحيد وانعدم التمويل من جانب لاعبي الوسط الذين تاهوا وسط الملعب مع رقابة أحمد عيد وأيمن حفني وغياب معروف يوسف الذي اختفى في ظروف غامضة ولعب إبراهيم صلاح بمفرده كوسط مدافع و"تاه" جهده كلاعب محوري للحفاظ على  التوازن الدفاعي والهجومي المفقود