رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لوبي" اللجنة الأوليمبية يخطط لسحب الثقة من خالد زين"

رياضة

الخميس, 16 أبريل 2015 09:53
 لوبي اللجنة الأوليمبية يخطط لسحب الثقة من خالد زين
كتب - عادل يوسف:

 

في سرية تامة، يخطط اللوبي المناهض للمستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية لعقد جمعية عمومية طارئة بهدف سحب الثقة رسمياً من زين من خلال دعوة الاتحادات الرياضية لعقد جمعية عمومية طارئة في أقرب وقت.

جاء ذلك بعد قيام زين برفع دعوى قضائية أمام القضاء الإداري يطالب فيها بإلغاء قرار مجلس الإدارة الذي يتزعمه أعضاء اللجنة الأوليمبية بتجميده وحرمانه من ممارسة مهامه كرئيس للجنة بما يخالف اللوائح والمواثيق الدولية باعتباره منتخباً من الجمعية العمومية، خصوصاً بعد صدور قرار من الجهاز المركزي للمحاسبات بتبرئته من المخالفات المالية التي قدمت ضده.

وعلمنا أن هناك اتصالات دائمة بين هشام حطب، القائم بأعمال رئيس اللجنة وباقي زملائه بالمجلس، رافضين تماماً فكرة إلغاء تجميد خالد زين مهما كانت

الأسباب، كما أن هناك اتصالات أيضاً مع رؤساء الاتحادات، خصوصاً المؤيدين لهم، من أجل التربيط لسحب الثقة من خالد زين بصفة رسمية حتى لا يتمكن من العودة لممارسة مهام منصبه مرة أخرى.

من ناحيته، كشف هشام حطب انه يسعى ومجلس الادارة من أجل تطوير اللجنة بوضع سياسات جديدة قائمة على العدالة والاهتمام بفترات الإعداد اللمنتخباتك افة من خلالإعداد اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في الأوليمبياد.

وأضاف حطب: إننا سنحارب الفساد وذلك من خلال الكشف عن إهدار المال العام الذي تسبب فيه خالد زين بمفرده، وهو ما يدفعنا الى تحويل هذه الأوراق الى النيابة العامة بعد

الاجتماع الذي سيعقد قريباً بين مجلس ادارة اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة لاعتماد تحويل تلك المخالفات رسمياً الى نيابة الأموال العامة بقرار من الجهة الادارية.

وأشار حطب الى أنه سيعرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على الجمعية العمومية الطارئة الذي سيتم الدعوة لها قريباً.

على الجانب الآخر، تعقد لجنة التخطيط برئاسة اللواء سامح مباشر خلال الساعات المقبلة اجتماعاً مع رؤساء الاتحادات الرياضية لتحديد برنامج إعداد المنتخبات الوطنية استعداداً لتنظيم مصر لدورة الألعاب العربية التي ستقام بشرم الشيخ في أغسطس المقبل.. ومن المقرر أن ترسل اللجنة الأوليمبية خطابات الى الدول العربية لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين في الألعاب المختلفة.. وسبق أن نظمت مصر دورة الألعاب العربية لعام 2008.

وتولي اللجنة الأوليمبية اهتماماً بعدد من الأبطال امثال كرم جابر في المصارعة، وكذلك طارق عبدالحليم وعلاء أبوالقاسم في السلاح، وهشام مصباح في الجودو، وايهاب عبدالرحمن في ألعاب القوى، وفريد عثمان في السباحة، وسارة سمير في رفع الأثقال.

 

أهم الاخبار