رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مواجهة مثيرة على ببتروسبورت

الأهلي يسعى لتصحيح مساره بالدوري أمام الأسيوطي

رياضة

الثلاثاء, 14 أبريل 2015 09:18
الأهلي يسعى لتصحيح مساره بالدوري أمام الأسيوطي
كتب – محمد اللاهوني:


يستضيف ملعب بتروسبورت في السادسة مساء اليوم الثلاثاء المواجهة المثيرة  التي تجمع بين فريقي الأهلي والأسيوطي سبورت في الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وتأجلت هذه المباراة لمدة 24 ساعة بسبب رغبة الأمن في عدم إقامة أي لقاءات، أمس الاثنين، لتوافقه مع احتفالات أعياد شم النسيم.. وأثار موعد هذا اللقاء جدلاً واسعاً في ظل رفض الأهلي تأجيل المباراة في البداية بخلاف رفض الأسيوطي إقامة اللقاء في الجونة قبل أن يستقر مسئولو اتحاد الكرة على إقامة اللقاء اليوم على ملعب بتروسبورت.
وانتهى لقاء الدور الأول بالتعادل دون أهداف، ويسعى الأهلي لتعويض هذا التعادل وتحقيق الفوز الذي يعيد إلى لاعبيه الثقة في قدراتهم بعد مسلسل نزيف النقاط وآخرها مباراة الإسماعيلي بالدوري التي فجرت ثورة غضب عارمة داخل القلعة الحمراء، وعقد الإسباني «جاريدو» المدير

الفني جلسة مع المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي بحضور علاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة ووائل جمعة مدير الكرة للتعرف على أسباب هبوط منحنى الأداء وتراجع النتائج واستمرار نزيف النقاط.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الداخلية، وخاض الفريق 21 مباراة فاز في 11 لقاء وتعادل 7 مرات وخسر في 5 مناسبات، وسجل لاعبوه 33 هدفاً واستقبلت شباكه 18 هدفاً.
واستعاد الأهلي خدمات لاعبيه المصابين صبري رحيل والنيجيري بيتر ايبيمبوي وشريف عبدالفضيل في قائمة لقاء اليوم بينما استبعد «جاريدو» أكثر من لاعب للإصابة ولعدم الجاهزية ولأسباب فنية وهم الحارس مسعد عوض ومحمد نجيب ومحمد هاني وأحمد خيري وحسين السيد والبرازيلي «هيندريك»
ورمضان صبحي وعماد متعب وأحمد عبدالظاهر.
ومن المرجح أن يعتمد «جاريدو» على تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي باسم علي وشريف حازم وسعدالدين سمير وصبري رحيل للدفاع وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور ومؤمن زكريا ووليد سليمان وفي الهجوم الاثيوبي صلاح الدين سعيدو والنيجيري بيتر إيبيمبوي.
ويراهن «جاريدو» على عدة أوراق رابحة مثل كريم بامبو ومحمود حسن «تريزجيه» وشريف عبدالفضيل ومحمد رزق والحارس أحمد عادل ومحمد حمدي وعبدالله السعيد.
في المقابل، يسعى خالد جلال المدير الفني للأسيوطي للابتعاد بفريقه عن مناطق الهبوط حيث يحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط ولم يحقق الأسيوطي أي فوز في أول مواسمه بمسابقة الدوري.
ويعتمد الأسيوطي على تشكيلة تضم الحارس الفلسطيني رمزي صالح وأمامه الخماسي محمد جيلاني وكريم يكن ومحمود رمضان ومحمود شديد وإسلام جمال للدفاع وكريم مانش وأحمد صلاح ومحمد شديد قناوي وتيدي للوسط وعطية النشوي للهجوم.
ويأمل خالد جلال تحقيق مفاجأة في مباراة الأهلي وخطف نقطة من أنياب الفارس الأحمر على أقل تقدير مثلما فعل فريقه في لقاء الدور الأول.

 

أهم الاخبار