رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماسكيرانو يسير على خطى لاعبي برشلونة

ماسكيرانو
ماسكيرانو

يرعى الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو، لاعب فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، النسخة الحادية عشر من كتاب "روايات تضامنية من الرياضة"، وهو عمل من تأليف 40 صحفيا رياضيا وستخصص عائداته لصالح مرضى متلازمة "ريت".

وكتب ماسكيرانو مقدمة هذا الكتاب الذي طرح للبيع في سلسلة متاجر "كورتي إنجليس"، وتم إهداء العمل إلى الصحفي الأرجنتيني خورخي لوبيز الذي توفي الصيف الماضي، في حادث بينما كان يقوم بتغطية بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وخلال النسخ العشرة التي تم طرحها في السابق من الكتاب، تم حصد نحو 600 ألف يورو لمختلف المؤسسات الاجتماعية والطبية بفضل تعاون صحفيين ولاعبي كرة قدم مثل الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز والمدرب بيب غوارديولا.

وأكد ماسكيرانو: "لقد كان شرفا

لي المشاركة في هذا الكتاب، المشاركة في هذا العمل تجعلنا أشخاصا أفضل، إنها فكرة رائعة خرجت من القلب والأفكار التي تخرج من القلب هي الأفضل".

كما تعهد ماسكيرانو بإهداء الكتاب إلى كافة لاعبي البرسا بمناسبة عيد سانت جوردي يوم 23 نيسان/ابريل الحالي.

وستخصص عائدات الكتاب إلى مرضى متلازمة ريت، وهو مرض وراثي نادر يسبب اضطرابات شاملة في النمو ويؤثر بشدة على دماغ المصاب حيث يفقده القدرة علي الاحتفاظ بما اكتسبه وتعلمه من خبرات ومهارات كالسير والنطق.