رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. وزير الرياضة يفتتح البطولة الدولية للفروسية

رياضة

الخميس, 09 أبريل 2015 09:46
اليوم.. وزير الرياضة يفتتح البطولة الدولية للفروسية
كتب - عادل يوسف:

يفتتح المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، في الثالثة عصر اليوم، الخميس، البطولة الدولية للفروسية التي تقام بنادى رباب الفروسية بسقارة وتستمر حتي يوم 11 أبريل الحالى.

يشارك فى البطولة 200 فارس من 26 دولة هي ألمانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإنجلترا وأيرلندا واليونان وسويسرا والسويد وإستونيا وبولندا والسعودية والإمارات وسوريا والأردن والعراق وليبيا والجزائر وتونس والمغرب وزيمبابوى وجنوب أفريقيا وموريشيوس والسنغال، إضافة إلى مصر الدولة المضيفة.
صرح المهندس هشام حطب، رئيس اتحاد الفروسية، بأن البطولة

تعد الأولى التي تقام بمصر، لذا ستشهد البطولة صراعاً عنيفاً بين جميع الفرسان المشاركين في البطولة لتجميع أكبر عدد من النقاط للتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية فى ريودي جانيرو بالبرازيل 2016.
وأشار «حطب» إلي أن مصر ستنظم البطولة الثانية بالقاهرة بملاعب ستاد القاهرة خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل، هي أيضاً مؤهلة لأوليمبياد البرازيل، مؤكداً أن فرصة فرسان مصر قوية في التأهل
للأوليمبياد، خاصة أن أولى البطولتين علي أرض مصر، فالمنتخب قادر على صنع الإنجازات والتأهل للأوليمبياد.
وقال إن مصر ستشارك بعدد 20 فارساً من فرسان مصر المتميزين المتواجدين بالقاهرة، إضافة إلى المقيمين بالخارج لجمع أكبر عدد من النقاط تساعدهم في البطولات الدولية التي تقام خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن مصر قررت استضافة البطولتين الدوليتين للفروسية والمؤهلتين لأوليمبياد البرازيل باسم المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك تقديراً للدور العظيم والوقوف بجانب مصر في الفترة المصيرية التي مرت بها البلاد بحضور الفارس الأوليمبي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

أهم الاخبار