رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعد: الكرة المصرية تحتاج وقفة

رياضة

الأحد, 29 مارس 2015 14:57
سعد: الكرة المصرية تحتاج وقفةمحمود سعد
الغربية - بوابة الوفد - صالح شحاتة:

أكد د.محمود سعد الخبير الكروى والمدير الفنى لاتحاد كرة القدم أن وضع الكرة فى مصر يحتاج إلى وقفة جادة لكى يتمكن الجميع من إعادة ترتيب الأوراق مرة أخرى.

وقال: "يجب نضع أيادينا على نقاط الضعف حتى يتم العلاج الحقيقى". وأضاف أن ذلك لم يتم إلا إذا اقتنع الجميع بأهمية قطاع الناشئين والبراعم ومدرسة الكرة بالأندية وإذا تعاملنا مع القضية بشفافية سنجد خلال عدة سنوات منتخبات مصرية قادرة على الوصول للعالمية".
وأضاف أنه شخصيًا بصفته مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة سيقوم بتطبيق برنامج ستعلن به جميع المناطق التابعة لاتحاد كرة القدم وضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية

الرياضية وتطبيق ما يصلح منها للنهوض بالكرة المصرية.
وتابع: " سوف يكون التطوير من الاأف للياء بمعنى أن نبدأ من البراعم ومدرسة الكرة وقطاع الناشئين والبحث فى علاج القصور فى جميع عناصر اللعبة؛ لإنها ليست لاعبًا ومدربًا فقط؛ وإنما إدارة وعلاج وإعلام وجماهير وإمكانيات لإن علاج الخلل فى ذلك كله سوف يؤدى فى النهاية إلى نجاح المدربين واللاعبين وجعل مهمتهم سهلة لإن المدرب مهموم بمراقبة التزام اللاعبين بأوامره ومطلوب منه التواصل مع الإدارة من
أجل الحصول على مستحقات اللاعبين".
وواصل أن هناك أمرًا خطيرًا فى مصر وهو أن اللاعب بمجرد الاعتزال يتم تكليفه أو مجاملته من قبل ناديه وتحميله مسؤولية فرقه من فرق الناشئين دون سابق خبرة أو دراسة، فنرى العجب كله وهذه هى سياسة الهرم المقلوب حيث لابد من توافر عنصر الخبرة والتأهيل فى المدرب.
وأوضح: " أن الدول المتقدمة فى كرة القدم تسند تدريب فرق الناشئين للمدربين الكبار ولكن عندنا يحدث العكس ولو استمر الحال على ذلك فسوف نكون محلك سر فليس معنى أن فلان كان نجمًا فى الملعب أن يكون كذلك فى التدريب".
واختتم سعد حديثه إنه لابد من وقفة جادة وموضوعية حتى ينجز فى مجال الكرة ونوفر لمصر من خلالها بدلا من الذى يحدث فى الأندية الآن من إنفاق مبالغ لا حدود لها والنتيجة معروفة للجميع.

أهم الاخبار