رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الاتحاد الأردني: على "فيفا" التخلي عن قيادة الاستبداد

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

اعتبر رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، الثلاثاء، بأنه يتعين على الاتحاد الدولي للعبة أن يتخلى عن "قيادته الاستبدادية".

وقال الأمير علي، أحد المرشحين الأربعة لرئاسة الفيفا وأحد نواب رئيس الاتحاد الدولي، في خطاب له خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي في فيينا: "نعيش لحظة حاسمة، داخل وخارج الاتحاد الدولي، وهناك أصوات ضد الطريقة التي تتم بها إدارة الفيفا، هناك مشاكل متجذرة بعمق، ويجب علينا التعامل معها كأسرة واحدة. في العالم بأسره، هناك إرادة للتغيير، ويجب أن يكون الفيفا في المستوى ويتخلى عن قيادته الاستبدادية".            

وختم: "صورة الاتحاد الدولي تراجعت، تخيلوا اتحادا دوليا شابا ومرمما ومرتبطا بحب كرة القدم".

ومنح الاتحاد الأوروبي الفرصة للمرشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية للفيفا بالحديث في مؤتمره المنعقد في العاصمة النمساوية، فيما رفض بلاتر بحجة أنه رئيس الفيفا منذ 17 عاما، ووافق الثلاثة الآخرون الأمير علي والمهاجم الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان

براغ.

وجدد فان براغ مرة أخرى استنكاره من الشائعات التي تلطخ صورة الفيفا "المحسوبية، والفساد، وغيرها".

وقال: "نحن بحاجة إلى تغيير القيادة، وعلى جيلنا القيام بذلك"، مضيفا: "لا يمكننا أن نستمر مع نفس الرجل المسؤول عن الوضع الحالي للفيفا. ليس لدي طموح البقاء رئيسا للفيفا لمدة 20 عاما، ولكن 4 أعوام فقط".            

من جهته، كرر فيغو مطلبه على أن الفيفا سيرتكب خطأ بتركيزه في عمله على "رجل واحد، الرئيس"، ودعا إلى زيادة مشاركة الاتحادات الأعضاء في الفيفا في عملية اتخاذ القرار.            

وتقام الانتخابات الرئاسية للفيفا في 29 مايو المقبل في زيوريخ، ويسعى بلاتر (79 عاما) إلى ولاية خامسة.