نوير يُحرم من مشاركة ألمانيا الودية أمام استراليا

رياضة

الثلاثاء, 24 مارس 2015 16:55
نوير يُحرم من مشاركة ألمانيا الودية أمام استراليامانويل نوير

أعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم الثلاثاء، في فرانكفورت، أن مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني، سيغيب عن صفوف المنتخب الألماني في مباراته الودية المقررة الأربعاء، أمام نظيره الأسترالي بمدينة كايزر سلاوترن الألمانية بسبب إصابته بتورم في الركبة.

وينتظر أن يستأنف نيوير التدريبات مع الفريق الخميس استعدادا للمباراة المقررة أمام المنتخب الجورجي في عقر داره بالعاصمة تبليسي الأحد المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وقال لوف: "لن تكون هناك مشكلة في مشاركته بمباراة الأحد المقبل إذا توخينا بعض الحذر الآن".

وأوضح لوف أنه لم يقرر بعد من سيعوض غياب نيوير حيث يفاضل حاليا بين الحارسين الآخرين بالفريق وهما رومان فايدنفيلر (بوروسيا دورتموند) ورون روبرت زيلر (هانوفر).

وأكد لوف أنه يعتزم الدفع باللاعبين هولجر بادشتوبر مدافع بايرن ميونيخ وإلكاي جيوندوجان نجم خط وسط بوروسيا دورتموند بعدما عادا لصفوف المنتخب استعدادا لهاتين المباراتين وذلك بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابات.

وقال لوف إنه لم يكن متأكدا تماما من كيفية إعداد فريقه لهذه المباراة أمام أستراليا حيث يعتقد أنه يفكر بشكل كبير في الاعتماد على ثلاثة لاعبين في الدفاع

رغم خسارته أمام أسبانيا صفر/1 وديا في تشرين ثان/نوفمبر الماضي عندما لعب بنفس الطريقة.

وأوضح لوف: "نسعى للتأكد من جاهزية جميع اللاعبين ذهنيا وبدنيا قبل مباراة الأحد المقبل (أمام جورجيا)".

ويستعد باستيان شفاينشتيجر لاعب بايرن ميونيخ إلى المشاركة في أول مباراة له مع المنتخب الألماني منذ الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال 2014 بالبرازيل في تموز/يوليو الماضي.

ويحمل شفاينشتيجر، العائد لصفوف الفريق بعد غياب طويل بسبب الإصابة، شارة القيادة للمرة الأولى في ظل اعتزال زميله فيليب لام اللعب الدولي.

وقال لوف: "إنها إشارة مهمة أن يعود القائد لصفوف الفريق".

ويتمتع شفاينشتيجر بمستو متميز للغاية في الوقت الحالي كما عاد إلى لعب دوره البارز في صفوف بايرن.

ويرى لوف أن عودة شفاينشتيجر وجيوندوجان وبادشتوبر وماركو ريوس لاعب الوسط المهاجم بفريق بوروسيا دورتموند إلى صفوف المنتخب الألماني ستمنح الفريق رؤية وقوة أكبر مما كان عليه الفريق في أعقاب فوزه بلقب المونديال البرازيلي.

وقال شفاينشتيجر: "إنها مسؤولية كبيرة بالطبع. حملت شارة القيادة لمرات قليلة سابقة ولكنني أصبحت القائد رسميا الآن، هذا لا يغير أي شيء، إنني لاعب أعتقد أنه يجب تواجد 11 قائدا على أرض الملعب إذا كنت ترغب في الفوز".

أهم الاخبار