ريال مدريد يدرب لاجئين فلسطينيين

رياضة

الاثنين, 23 مارس 2015 17:58
ريال مدريد يدرب لاجئين فلسطينيينصورة ارشيفية
وكالات:

أوفدت مؤسسة ريال مدريد التدريبية لكرة القدم، مدربا إسبانيا شابا إلى الضفة الغربية، لمدة 3 أيام، لتعليم أساتذة الرياضة بالمدارس، كيفة التعامل مع الأطفال الذين يمارسون اللعبة، وذلك ضمن برنامج تعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقال المدرب الشاب ميغيل أنخل لوكالة فرانس برس: "أنا هنا لمدة 3 أيام عن طريق وكالة الغوث لتدريب أساتذة اللعبة على كيفة التعامل مع الطلاب

في المدارس". وأضاف أنه "بالإمكان التعليم على هذه الملاعب، وهذا ما نقوم به".

وحظي بعض الطلاب من قطاع غزة بتصريح من الإسرائيليين، مكنهم من الالتحاق ببرنامج التدريب، بينما لم يتمكن 4 أساتذة آخرين من غزة الالتحاق بالبرنامج، لعدم حصولهم على التصاريح اللازمة من إسرائيل.

وأوضحت أبرار جابر، منسقة البرنامج من قبل وكالة الغوث،

إن البرنامج الذي بدأ قبل 3 سنوات، يستهدف 1100 طالب من مدارس وكالة الغوث، 600 طالب من غزة و500 من الضفة الغربية، ومفتوح لكافة معلمي التربية الرياضية في هذه المدارس.

وتحظى لعبة كرة القدم باهتمام كبير من الفلسطينيين، ويبدون اهتماما بالدوري الإسباني، ويسود انقسام بين المشجعين مثل ما يجري في بقية أنحاء العالم، بين أتباع برشلونة ومناصري ريال مدريد.

وأعلن الأحد في مدينة  البيرة بالضفة الغربية عن تشكيل رابطة مشجعين لريال مدريد، وقال القائمون على الرابطة إن رابطتهم حظيت باعتراف من إدارة النادي.
 

أهم الاخبار