فـيورنتينا "صلاح" يصطدم بـ"دينامو كييف"

رياضة

الجمعة, 20 مارس 2015 15:36
فـيورنتينا صلاح يصطدم بـدينامو كييفمحمد صلاح

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم، التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية، عن منافسات متكافئة، وجنبت المواجهات بين فريقين من دولة واحدة.

واعتمد التوجيه الجزئي في القرعة، على غرار ثمن النهائي، لتجنب وقوع زينيت سان بطرسبورج الروسي مع أحد الفريقين الأوكرانيين دنيبرو دنيبروبتروفيسك ودينامو كييف، نظرا للأوضاع المتوترة بين البلدين.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين إشبيلية الإسباني، حامل اللقب، والفريق الروسي.

وفي كل الاحوال، لن تكون المهمة سهلة للفريق الأندلسي لأن زينيت، الذي تأهل على

حساب تورينو الإيطالي، وصيف بطل 1992، يعرف الطريق إلى المنصة إذ سبق أن اعتلاها عام 2008.

وجنبت القرعة وقوع دنيبرو مع دينامو كييف، وفيورنتينا الإيطالي مع مواطنه نابولي، وتملك كل من الفرق الأربعة حظوظا، ولو بنسب متفاوتة في بلوغ المربع الأخير.

ويلعب دنيبرو، الحديث العهد في المسابقة، مع كلوب بروج البلجيكي بعد أن حقق كل منهما مفاجأة كبيرة: الأول على حساب أياكس الهولندي العريق بطل عام 1992،

والثاني على حساب بشيكتاش، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في تركيا مع غلطة سراي وفنربخشة.

ويواجه دينامو كييف، الذي قضى على آخر ممثل لإنحلترا بفوز ساحق في الإياب (5-2) بعد أن خسر في الذهاب (1-2)، فيورنتينا الذي أقصى دون عناء كبير مواطنه روما وصيف البطل محليا، وصاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي.

من جانبه، يصطدم نابولي، بطل 1989، بعقبة فولفسبورغ ثاني الدوري الألماني، الوحيد الذي ألحق الهزيمة ببايرن ميونيخ، وكانت ثقيلة 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة، مباشرة بعد العودة من العطلة الشتوية.

وتقام مباريات الذهاب في 16 أبريل، ومباريات الإياب في 23 منه، على أن تقام المباراة النهائية في 27 مايو، على الملعب الوطني في وارسو.

أهم الاخبار