جمعية عمومية "ساخنة جداً" فى الزمالك

رياضة

الجمعة, 20 مارس 2015 07:49
جمعية عمومية ساخنة جداً فى الزمالك
القاهرة - بوابة الوفد - مصطفي جويلي:

يستقبل النادى من التاسعة صباحا وحتى الثانية عصرا أعضاء الجمعية العمومية فى أول اجتماع رسمى فى عهد المجلس الحالى منذ انتخابه من تسعة أشهر تقريبا أى لم يكمل العام.

تأتى أهمية الجمعية العمومية التى تحظى باهتمام اعلامى كبير من خلال البنود الساخنة التي يتضمنها جدول الأعمال والتى وضعها رئيس نادي الزمالك بنفسه حتى تكون نبراساً وقدوة للأندية الأخرى على «حد قوله»، ولأول مرة فى تاريخ الرياضة المصرية يدعو مجلس الإدارة الأعضاء إلى ضرورة الحضور والتصويت على البنود الخاصة بجدول الأعمال.
يأتى فى مقدمة البنود طرح الثقة فى رئيس النادى إما بالموافقة على استمراره وإما التصويت على سحب الثقة منه وهو ما لم يحدث من قبل.
ويعتمد رئيس الزمالك على إنجازات حققها فى وقت قياسي لم تكن متوقعة فى ظل تسلمه نادي الزمالك وهو مدين بـ305 ملايين جنيه وانهيار فى جميع الألعاب والمرافق وهجرة لخيرة نجومه وإهمال وبطالة مقنعة ومجاملات  وضياع للهيبة بين المؤسسات الأخرى.
وفى خلال الشهور الماضية تم

التعاقد مع 17 لاعباً للفريق الأول لكرة القدم جعله يحتل قمة الدورى الممتاز وإعادة تنظيم الهيكل الإدارى وبناء ثلاثة حمامات سباحة تم تشغيلها وقلب حدائق النادى رأساً على عقب بعد تطويرها وتجديدها والتعاقد مع مطاعم خمس نجوم وتجديد الصالات الاجتماعية لكبار السن وتجديد التراس واستكمال المبنى الاجتماعي وتكريم الرموز بإطلاق أسمائهم على الملاعب وحمامات السباحة ووضع أسمائهم وصورهم فى لوحات تذكارية وعمل جراج خاص بالأعضاء تحت كوبري 15 مايو وتجديد البوابات والحصول على أكثر من 33 محل كانت محلاً نزاع قضائي وإعادة ممر لابوار.
أما البند الثاني الذي يحظى بأهمية كبيرة وسيكون محل اهتمام الجميع فيتمثل فى عرض شطب رئيس النادى الأسبق ممدوح عباس ونائبه رؤوف جاسر بعد الاتهامات التى وجهت إليهما بإهانة مجلس الادارة وتدمير النادى فى فترة توليهما المسئولية وإغراقه بالديون والتسبب فى
هروب خيرة نجوم النادى فى الألعاب المختلفة ولا شك أن أعضاء الزمالك سيكون لهم الكلمة الاخيرة فى إسقاط عضويه الثنائي من عدمه.
أما البند الثالث فهو يأتى هو الآخر من البنود المهمة ويتمثل فى التصويت على المشروع العالمي الذي سيقام فى مكان ملعب حلمى زامورا والذي سيتم هدمه وبناء بدلاً منه مشروع المول والجراج ويجلب للنادي 2 مليار و300 مليون جنيه وهو مبلغ خيالي سيحول نادي الزمالك إلى أغنى أنديه المنطقة ويمتد حق الانتفاع به لمدة 25 عاما بعدها يكون ملكاً خالصاً للنادي ويحصل النادى فور توقيع العقد على 150 مليون جنيه وبعدها بشهرين على مثلها وكل عام يحصل على حوالي 100 مليون جنيه.
كما يتضمن جدول الأعمال أيضاً بنداً آخر خاص بالعضويات المسثثناة للصحفيين وهل يتم قبولها أو رفضها ويتبنى رئيس نادي الزمالك قبولها لكنه اضطر أن يعرضها على أعضاء الجمعية العمومية بعد ان تقدم ممدوح عباس بشكوى إلى وزارة الرياضة يتهم فيه المجلس بإهدار المال العام فى تلك العضويات بدعوى ان قيمتها 20 ألف جنيه فقط.
كما يتضمن جدول الأعمال عرض الميزانية والتى حققت لأول مرة فائضا قدرة ثمانية ملايين جنيه والحساب الختامي.
وتكتمل الجمعية العمومية بحضور أى عدد من الأعضاء حيث لم يكتمل النصاب القانوني أمس.

أهم الاخبار