رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلة تستغيث بالوزير للتعاقد مع مدرب أجنبي

مجدي أبوفريخة
مجدي أبوفريخة

وضعت وزارة الرياضة اتحاد السلة في مأزق كبير بعد أن قرر المهندس خالد عبدالعزيز عدم صرف أي مبالغ مالية للمدربين الأجانب مما أدي لإرسال مذكرة عاجلة من اتحاد السلة لوزارة الرياضة.

تطالبه بسرعة التعاقد مع المدير الفني الجديد بيب كلارك الإسباني الذي سيحضر إلي القاهرة في منتصف أبريل القادم للإشراف علي المنتخب الوطني لكرة السلة استعداداً للتصفيات الأفريقية ودورة الألعاب الأفريقية المؤهلة للدورة الأوليمبية بالبرازيل 2016.
والجدير بالذكر ان اتحاد السلة قد اتفق مع المدير الفني الإسباني للحصول علي راتب شهري (7) آلاف دولار شهرياً بخلاف الإقامة والسيارة وتذاكر السفر.
أكد الدكتور مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد السلطة أن المنتخب الوطني للسلة في حاجة لمدرب أجنبي علي درجة كبيرة من الخبرة ولذا قمنا بالتعاقد مع المدرب الإسباني من أجل عودة كرة السلة إلي ما كانت عليه في الماضي والتأهل للأوليمبياد واللعب في مونديال العالم للسلة.
وطالب أبوفريخة المهندس خالد عبدالعزيز بالوقوف خلف السلة خلال هذه الفترة للوصول باللعبة إلي العالمية.
من جانبه أكد أبوفريخة ان الاتحاد قرر إلغاء اللاعبين

الأجانب في الدوري المصري مع بداية الموسم المقبل لإعطاء الفرصة لجميع الأندية لمشاركة جميع اللاعبين المصريين إضافة إلي اللاعبين الشباب الذي سيقوم كل فريق بتصعيد لاعب أو اثنين في الموسم القادم وهذا ما سوف يكون مفيداً للمنتخب الوطني.
وقال أبوفريخة إن المنتخب الوطني سيبدأ تجميعه في منتصف إبريل المقبل ليقيم معسكراً مفتوحاً بالقاهرة ليستمر لمدة أسبوعين ثم يغادر المنتخب إلي صربيا أو إسبانيا لإقامة معسكر خارجي يتخلله إقامة مباريات ودية إضافة إلي إقامة دورة ودية في القاهرة وذلك في ضوء الاستعداد لدورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالكونغو برازفيل في يوليو وبطولة الأمم الأفريقية التي ستقام بتونس في الفترة من 9 إلي 30 أغسطس.