فيفا: الفرق العربية على مشارف دور الـ 16 لأبطال إفريقيا

رياضة

الأحد, 15 مارس 2015 16:44
فيفا: الفرق العربية على مشارف دور الـ 16 لأبطال إفريقيافريق الاهلي
أ ش أ

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على نتائج الفرق العربية في إطار مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موقع الفيفا، إن الأهلي المصري على مشارف التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب 2-0 على مضيفه الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32.. مشيرا إلى أن الفريق الأحمر انتظر حتى الدقيقة 65 ليحرز نجمه المخضرم عماد متعب الهدف الأول قبل أن يضيف البديل وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي

في الدقيقة 84.
ووضع الأهلي بتلك النتيجة قدما في الدور الثاني، حيث يمكنه الخسارة بفارق هدف في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه في الرابع من أبريل القادم من أجل الاستمرار في البطولة.. ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (ثماني مرات)، لاستعادة لقب المسابقة مجددا بعدما غاب عنه في العام الماضي.
ومن جهة أخرى، اقتنص وفاق سطيف الجزائري (حامل اللقب) تعادلا بطعم
الفوز بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه ريال بانجول الجامبي.. وتقدم أبلي جالو لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، قبل أن يدرك محمد بوشار التعادل للوفاق في الدقيقة 72.
كما اقترب الرجاء البيضاوي المغربي هو الآخر من التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع فوزا ثمينا 1-0 من مضيفه كايزر شيفز الجنوب أفريقي.. فيما حقق المريخ السوداني فوزا هاما 2-0 على ضيفه كابوسكورب الأنجولي، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء مولودية العلمة الجزائري، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، مع ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني، لتصبح مهمة الفريق الجزائري صعبة للغاية في مباراة العودة التي ستقام بمدينة كوماسي معقل الفريق الغاني.

 

أهم الاخبار