"عبدالعزيز" يعلن تفاصيل بطولة الجونة للإسكواش

رياضة

الأحد, 15 مارس 2015 16:27
عبدالعزيز يعلن تفاصيل بطولة الجونة للإسكواشخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
القاهرة - بوابة الوفد – إيهاب محروس:

يشهد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، غدا الإثنين، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال المحترفين، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 2 وحتى 10 أبريل المقبل، وذلك بحضور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش.

ويشارك في بطولة الجونة الدولية للاسكواش، أفضل 56 لاعبا من 18 دولة أبرزها "إنجلترا وفرنسا وهولندا وماليزيا والهند وباكستان وألمانيا وسويسرا وفنلندا ونيوزيلندا والكويت ومالطا وإيطاليا وإسبانيا".. فيما يبلغ مجموع جوائز البطولة 150 ألف دولار.
وتعد بطولة الجونة واحدة من أكبر بطولات الاتحاد الدولي للمحترفين على مستوى العالم، حيث تأتي ضمن أكبر 7 بطولات عالمية من حيث حجم الجائزة والنقاط التي يتم على أساسها تصنيف اللاعبين الدوليين، كما تلزم بطولة الجونة

الدولية للاسكواش إشتراك الثمانية لاعبين الأوائل في التصنيف الدولي.
ومن جانبه أكد عمرو منسي مدير البطولة، أن البطولة الدولية للاسكواش تقام كل عام بشكل دوري في واحدة من 5 دول على مستوى العالم هي "أمريكا، هونج كونج، إنجلترا، مصر، وقطر"، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد قدرة مصرعلى استضافة أهم الأحداث الرياضية وتنظيمها بشكل مثالي وناجح، والذي سيكون له عظيم الأثر في تنشيط السياحة والترويج للمقومات الفريدة التي تتمتع بها مصر وتؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية.
وأوضح منسي، أن رياضة الإسكواش تتمتع بجماهيرية كبيرة على مستوى العالم، وتحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة، الأمر الذي يعكس قدرات مصر التنظيمية والسياحية أمام العالم، مضيفا أن مصر حصلت على لقب البطولة 3 مرات من قبل.

 

أهم الاخبار