رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنتخب الأولمبي يتعادل مع كينيا ويواصل مشواره في التصفيات الأفريقية

رياضة

الأحد, 08 مارس 2015 14:23
المنتخب الأولمبي يتعادل مع كينيا ويواصل مشواره في التصفيات الأفريقية
كتب- صبري حافظ:

تأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم للدور الثاني لتصفيات دورة الألعاب الأفريقية بتعادله مع كينيا بهدف لكل منهما في لقاء العودة الذي أقيم بمدينة ماشاكوس الكينية.

وكان لقاء الذهاب بالقاهرة قد انتهى بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل بالفوز بمجموع المباراتين 4-1 أحرز هدف مصر محمود كهربا من ركلة جزاء في الدقيقة 17  وتعادل لكينيا  مايندو من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 22.

ويلتقي  المنتخب الأولمبي في الدور الثاني مع الفائز من لقاء بوروندي والكونغو الديمقراطية بالعاصمة البوروندية بوجمبورا اليوم" الأحد".

وكانت بورندي قد فازت في لقاء الذهاب خارج ملعبها بهدف  نظيف.

جاء لقاء اليوم متوسط المستوى سيطر فيه لاعبونا أغلب الفترات لفارق الخبرة والإمكانيات وأهدر حسين رجب فرصتين في الشوط الأول قبل تغييره في الشوط الثاني.

الشوط الأول
بدأ المنتخب الأولمبي اللقاء بتشكيل يضم كل من مسعد عوض في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع عبد الرحمن حسان وياسر إبراهيم ومحمود حمدي ومحمد عادل ومحمد عادل والوسط رجب نبيل ومحمد أشرف ورمضان صبحي ومحمود حمد ومحمود كهربا وفي الهجوم حسين رجب.

دخل المنتخب الأولمبي اللقاء مهاجماً على عكس المتوقع من خلال رغبة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام

البدري في احراز هدف مفاجئ مبكر يربك الحسابات.

نجح  رباعي وسط منتخبنا محمد عادل  ومحمود حمد ومحمد اشرف ورمضان صبحي في الربط بين الدفاع والوسط ويهدر حسين رجب بغرابة شديدة.
هدف مصري ملغى
في الدقيقة 12 يلغي الحكم هدف لمصر من خلال كرة انفرد بها رمضان صبحي وراوغ مدافعين ولعب كرة من فوق الحارس تخطت الكرة خط المرمى و ابعدها احد المدافعين ووقف الحكم ومساعده في حالة ذهول رغم تخطى الكرة لخط المرمى واحتسب الحكم الكرة ركنية.
يحاول المنتخب الكيني عن طريق مايندو ومانجوا لكن تكسرت على اقدام المدافعين لمحمود حمدي وياسر ابراهيم ورجب نبيل.
هدف لكهربا

في الدقيقة 17 يحتسب الحكم ركلة جزاء لمصر لعرقلة   احد المدافعين  لرمضان صبحي داخل المنطقة  بعد مراوغعته للاعبين يتقدم لها محمود كهربا ويسجل محرزا هدف التقدم.
يضغط المنتخب الكيني بحثا عن الرد وتقدم خط دفاعه بعد ان استشعر اللاعبون انه لافائدة من الحذر .
تعادل كينيا
في الدقيقة 21 ومن

كرة بينية على الدفاع المصري يحتسب الحكم ركلة جزاء لكينيا لعرقلة الحارس مسعد عوض لاحد المهاجمين يتقدم لركلة الجزاء  جيمس ماندو يسجل على يمين مسعد عوض محرزاهدف التعادل.
تراجع لاعبو المنتخب الاولمبي للخروج بالتعادل  مع الاعتماد على المرتدات  وتشكل تحركات كهربا  ومحمود حمد ورمضان صبحي خطورة بينما عجز مهاجمو كينيا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مسعد عوض.
الشوط الثاني

بدأ المنتخب الاولمبي اللقاء هادئا  في محاولة لامتصاص حماس المنافس ويعتمد لاعبونا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على المرمى الكيني.
نجح ظهيري جنب المنتخب الاولمبي محمد عادل الظهير الايمن وعبد الرحمن حسان في ايقاف المحاولات الكينية من على الاجناب.
يجري حسام البدري المدير الفني تغيريين متتاليين بنزول عمر الوحش وشكري نجيب مكان محمود حمد وحسين رجب الذي اهدر فرصتين في الشوط الاول بشكل غريب.
  اعتمد المنتخب الكيني على الجبهة اليسرى الت شغلها الظهير الايمن لمصر عبد الرحمن حسان الذي تحمل عبء الانطلاقات السريعة ولكن حاول بعض لاعبي الوسط في مساندة حسان
في المقابل يحاول المنمتخب الوطني تهدئه رتم  المباراة خاصة مع تكسير هجمات المنافس من منتصف ملعب الفراعنة وعاب لاعبونا محاولة الاختراق من العمق التي ساعدت الدفاع الكيني رغم تواضعه في ابعاد المحاولات المصرية.
يجري حسام البدري تغييره الثالث والاخير بنزول احمد سمير مكان محمود كهرب الذي فرضت عليه رقابة صارمة ومعه البديل شكري نجيب الذي رجع للوراء كثيرا للابتعاد عن الرقابة.
 

أهم الاخبار