رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في دور الـ64 ببطولة الكونفيدرالية

سموحة في مواجهة مصيرية أمام الأهلي الليبي..اليوم

رياضة

السبت, 28 فبراير 2015 10:05
سموحة في مواجهة مصيرية أمام الأهلي الليبي..اليوم
الإسكندرية – سامح سعيد:

يلتقي في الخامسة عصر اليوم السبت بستاد الإسكندرية الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة مع نظيره أهلي طرابلس الليبي في مباراة العودة لدور الـ 64 لدوري أبطال أفريقيا. كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

يدخل فريق سموحة المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز بفارق هدفين لتعويض نتيجة مباراة الذهاب أو على أقل تقدير الفوز بهدف نظيف ليلجأ إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء فيما يكفي الفريق الليبي التعادل أو الخسارة بفارق هدف غير نتيجة الذهاب.
استعد سموحة للقاء بتدريب يومي تحت قيادة المدير الفني حلمي طولان وركز على تصحيح أخطاء المباراة الأولى والتي كشفت أن فريق أهلي طرابلس الليبي ليس صعباً تخطيه بأكثر من هدف لوجود العديد من نقاط الضعف ولولا عدم توفيق إبراهيم عبدالخالق وأحمد شكري وصلاح أمين في لقاء الذهاب لخرج سموحة متعادلاً

على الأقل. وخاض الفريق مباراة ودية واحدة أمام فريق الترام انتهت بفوز فريق سموحة بستة أهداف مقابل لا شىء وهي المباراة التي سعى حلمي طولان المدير الفني للفريق من خلالها لتجربة عدد من الخطط التكتيكية إلى جانب محاولة رفع لياقة المباريات لدى اللاعبين نظراً لتوقف بطولة الدوري.
فيما كان للتدريبات البدنية المقننة بقيادة الدكتور ممدوح المحمدي دوراً كبيراً في تجهيز اللاعبين.
ووضح من خلال التدريبات أن الجهاز الفني سيحاول استغلال ضعف النواحي الدفاعية لدى المنافس من خلال اللعب على الجناحين والكرات العرضية بكثرة للمهاجم الإيفواري هيرمان كواو كما يفكر الجهاز الفني بالدفع بصلاح أمين من بداية المباراة كرأس حربة ثان بدلاً من أحمد شكري الذي لم يظهر بالمستوى المرض في أغلب مبارياته مع سموحة كما
يتم بذل مجهودات كبيرة لعلاج إصابة هاني العجيزي في عضلات البطن للدفع به.
ومن خلال التدريبات وضح أن تشكيل سموحة لن يخرج عن التالي: المهدي سليمان لحراسة المرمى وأحمد فوزي (مانسو كواكو) والسيد فريد (ياسر إبراهيم) وأحمد سعيد أوكا وأيمن أشرف لخط الظهر وأحمد نبيل مانجا ومصطفى طلعت وإبراهيم عبدالخالق وهشام فتح الله لخط الوسط وهيرمان كواو وصلاح أمين (أحمد شكري) لخط الهجوم.
أما فريق أهلي طرابلس الليبي فقد وصل إلى الإسكندرية مساء الاثنين وادى أولى تدريباته ظهر الثلاثاء بملعب الفندق الذي يقيم به كما أدى تدريبه الرئيسي عصر الجمعة في نفس توقيت المباراة، حيث أعلن رود كرول المدير الفني أن فريقه لن يلعب للتعادل بل سيهاجم لتحقيق الفوز في الإسكندرية، مشيراً إلى أن أداء المباراة بدون جماهير يمنح فريقه أفضلية على سموحة المتأثر بتوقف الدوري المصري.
وأشار «كرول» إلى أن فريقه لا يشارك في دوري أبطال افريقيا من أجل شرف المشاركة والتواجد فقط، بل للمنافسة على اللقب، مؤكداً أن الهدف الأول الوصول لدوري المجموعات مؤكداً أن فريقه لم يظهر بمستواه الحقيقي في مباراة الذهاب نظراً لغيابه عن المباريات الرسمية لفترة طويلة.

أهم الاخبار