رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم..اجتماع الحسم في الـجبلاية

رياضة

الأحد, 22 فبراير 2015 10:04
اليوم..اجتماع الحسم في الـجبلاية
كتب - صبري حافظ:

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا اليوم «الأحد» برئاسة جمال علام لبحث عدد من الموضوعات من أهمها آخر مستجدات عودة انطلاق بطولة الدوري بعد الاتصالات التي تجرى حاليا لعودة النشاط الكروي.

وكانت قد سيطرت حالة من الغموض حول عودة الدوري بعدما تردد من تصريحات من جانب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز بصعوبة عودة الدوري لوجود ظروف تزيد من صعوبة تأمين المباريات في ظل الانتخابات البرلمانية والمؤتمر الاقتصادي خلال الشهر المقبل وتداعيات أحداث ليبيا والموقف الساخن من جانب أعضاء الوايت نايتس على خلفية أحداث استاد الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 من مشجعي الزمالك.
وجرت محاولات في الساعات الأخيرة من جانب اتحاد الكرة مع وزير الشباب والرياضة للضغط والتأكيد على صعوبة إلغاء مسابقة الدوري خاصة مع وجود خسائر تقدر بالملايين للعاملين في المنظومة الكروية في ظل الاستثمارات في مسابقتي بطولتي الدوري وكأس مصر والسوبر المحلي.
وسوف يتخذ المجلس اليوم برئاسة علام قراراً حول الرؤية التي تشكلت لديهم حول إقامة المسابقة من عدمها خاصة مع ما تردد بأن الاتحاد قد يتخذ قراراً بتقديم الاستقالة في حال إلغاء المسابقة مع الضغوط العديدة من جانب الأندية على أعضاء الجبلاية بأن التحدى الأكبر لمجلس إدارة الاتحاد إقامة المسابقة حتى نهايتها.
وخيم الحزن والاستياء على اتحاد الكرة بعد الإعلان غير الصريح ووجود توجه بالفعل من جانب الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بعدم استكمال المسابقة وتجميده حتى نهاية الموسم.
وأكد عدد من مسئولي الأندية ان عدم استكمال المسابقة سيضر بهم مادياً ومعنوياً، خاصة مع وجود التزامات مادية شهرية من مرتبات وخلافة للمدربين والأجهزة الإدارية والطبية وعقود لاعبين وخلافه.
كما سيتم خلال اجتماع اليوم بحث آخر مستجدات المدير الفني الذي سيقود تدريب المنتخب الوطني، حيث

نفى مجدي المتناوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ما تردد عن عدم رغبة الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار في تدريب منتخب مصر، مشيراً إلى أنه أجرى قبل ساعات برفقة أحد المقربين اتصالا مع الفرنسي رينار وأبدى ترحيباً بتدريب المنتخب، مشيراً إلى أن التعاقد الرسمي مع رينار سيكون في نهاية الشهر الجاري ومع بداية مارس.
وقال المتناوي إن الفرنسي أبدى موافقة جدية ولا توجد أية مشاكل مادية حيث إن المبلغ المطروح 50 ألف يورو شهرياً، مشيراً إلى أن سفر أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لإنهاء التفاوض مع رينار سابق لأوانه وقد يحدث في حال إنهاء أمور رينار مع الاتحاد الإيفواري.
من جانبه أكد محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن اجتماع اليوم سيوضح الكثير حول استكمال المسابقة من عدمها خاصة مع صعوبة استكمال المسابقة وطرح بعض المقترحات على أساس الغاء المسابقة هذا الموسم وانطلاقها في الموسم المقبل خلال شهر يونيه المقبل بناء على رغبة بعض الأندية خاصة مع إعلان الوايت نايتس أنها ستقف ضد إقامة أي نشاط قبل معرفة المتسبب في قتل أعضاء الـ22 في مذبحة مباراة الزمالك وإنبي.

 

أهم الاخبار