رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة الدوري على مائدة الجبلاية.. اليوم

رياضة

الأحد, 15 فبراير 2015 08:35
عودة الدوري على مائدة الجبلاية.. اليوممجلس الجبلاية
القاهرة ـ بوابة الوفد ــ صبري حافظ:

يعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة اجتماعا في الواحدة ظهر اليوم «الأحد» برئاسة جمال علام لبحث عدد من الموضوعات أهمها عودة بطولة الدوري الممتاز بعد احداث مباراة الزمالك  وانبي والوقوف على آخر المستجدات بعد  قرار ايقاف الدوري لاجل غير مسمى.

وسوف يبحث مجلس الجبلاية اليوم  اخر الاتصالات بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز بشأن المذكرة التي ارسلها اتحاد الكرة حول الشروط الجديدة  لعودة الدوري من حيث  العدد المسموح له بدخول المباريات من لاعبين واجهزة فنية وحكام ومراقبين واعلاميين ومنع تكرار سيناريو ماحدث في استاد الدفاع الجوي خاصة مع عدم وجود جماهير.
وكان مجلس الجبلاية في انتظار وصول المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء من دبي لعقد جلسة مع وزير الداخلية  اللواء محمد ابراهيم  والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لبحث ورقة عمل   عودة الدوري تلافيا لاى مذابح جديدة في المباريات.
كما يبحث مجلس ادارة اتحاد الكرة آخر ماتم  في اللجنة

الخماسية بشأن  المدير الفني للمنتخب الاول بعد ان تم  تصفية المدربين المرشحين الى اثنين  فقط هم الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب كوت ديفوارالفائز مؤخرا ببطولة الامم الافريقية مع الافيال و الفرنسي ايضا ألان جيريس المدير الفني  للمنتخب السنغالي الذي فشل في التأهل للدور الثاني لأمم افريقيا وهناك اتجاه لعد الاستعانة بخدماته بعد النتائج المتواضعة للسنغال في الامم الافريقية الاخيرة
كما تم استبعاد فكرة التعاقد مع البلجيكي جورج ليكينز لتمسك اللجنة التونسية لكرة القدم  بالمدرب البلجيكي وحدث استياء من جانب الاشقاء التوانسة بعد ان نما لعلمهم وجود اتصالات للتعاقد مع ليكينز دون معرفة مسئولي اللجنة التونسية.
والمشكلة التي تواجه الاتحاد العرض الذي تقدم به رينار لقبول تدريب المنتخب الوطني ورغبته في الحصول على 50 الف يورو شهريا.
كما سيتم خلال الإجتماع مناقشة  أخر
ماتم بشأن المدير الفني لاتحاد الكرة وهناك اتجاه لتأجيل اعلان اسم المدير الفني للاتحاد والاقرب له محمود سعد خاصة انه يجد مساندة قوية من عضو المجلس حماده المصري  ونجح الاخير في اقناع بقية الاعضاء لترشيحه للمنصب الجديد.
وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ليس هناك مايستدعي التعجيل بإعلان اسم المدير الفني  للاتحاد في ظل الظروف الحالية التي نمر بها خاصة اننا لانعرف متى سيبدأ النشاط الكروي مشيرا الى ضرورة عودة النشاط لتأثير تجميده او تأجيله لفترة أخرى لزيادة الضغوط وعبء الانتهاء من الدوري مع وجود  مايقرب من 20 أسبوعاً في الدور الثاني.
وأشار الشامي الى انه لايوجد ازمة بشأن مدرب المنتخب حيث ستساهم الشركات الراعية في مرتب المدير الفني الجديد للمنتخب.
في سياق آخر يقام حاليا معسكر لحكام الدوري الممتاز  ويستمر حتى الاول من مارس تحت اشراف لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة الحكام حيث سيتم تصفية الحكام «الميدان والمساعدين» من خلال تقييم ادائهم في الدور الأول.
وقال عصام عبد الفتاح إن الهدف هو تعيين الافضل لادارة مباريات الدور الثاني نظرا لحساسية هذه اللقاءات  والباقي من الحكام الاقل كفاءة سيتم توزيعهم على مباريات القسم الثاني والثالث.

 

أهم الاخبار