الخبراء يؤيدون قرار تأجيل الدوري

رياضة

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 09:22
الخبراء يؤيدون قرار تأجيل الدوري
كتب - عادل يوسف:

اتفق خبراء الكرة علي أن قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بتأجيل بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم إلي أجل غير مسمي قرار حكيم بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إنبي والزمالك أمس الأول باستاد 30 يونية بالدفاع الجوي.

طالب سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق بإقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة علي غرار ما حدث عقب مذبحة بورسعيد بعد أن أصدر الدكتور كمال الجنزوري الأسبق قراراً بإقالة مجلس الجبلاية وقتها.
وأوضح «زاهر» أن مجلس الجبلاية الحالي كان لابد أن يقوم بتأجيل المباراة إلي وقت آخر بعد تهديدات جماهير الوايت نايتس باقتحام الاستاد اضافة إلي أن مصر خلال هذه الأيام تمر بحالة عدم استقرار.
وقال إن الدوري العام بدون جمهور

كان يسير بخطي ثابتة بعد انطلاقه وظهرت الفرق بمستوي جيد، ولكن قرار عودة الجماهير في هذا التوقيت كان قراراً غير صائب أدي إلي تأجيل المسابقة ومن الممكن أن تلغي مثلما حدث في الموسم قبل الماضي.
ومن جانبه أكد اللواء حرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة الأسبق انه كان ضد قرر عودة لجماهير في الدور الثاني للدوري وطالبت أكثر من مرة باستمرار الدوري هذا الموسم بدون جمهور حتي لا تحدث كارثة مثلما حدثت في مذبحة بورسعيد ولكن ما شاهدناه في مباراة الزمالك وإنبي شيء مؤسف ولابد محاسبة كل مسئول عن قرار عودة
الجماهير.
وقال إن الجميع كان متوقعاً قرار تأجيل الدوري من قبل رئاسة الوزراء نظرا للظروف التي تعاني منها مصر حاليا اضافة إلي زيارة بوتين الرئيس الروسي إلي مصر في هذا التوقيت.
واثني الدهشوري علي قرار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة لبحث ملابسات المذبحة التي حدثت للمرة الثانية مؤكدا ان مذبحة بورسعيد ستتكرر كثيرا في ضوء الفوضي المتكررة من جماهير الالتراس.
وطالب أسامة خليل خبير الكرة ولاعب نادي الإسماعيلي الأسبق بمحاسبة المسئولين الذين وافقوا علي عودة الجماهير للملاعب في ظل الظروف الغامضة التي تعيشها مصر حاليا مؤكدا أنه لابد من وضع قانون جديد يمنع ظاهرة الشغب في الملاعب، وأكد أن قانون الرياضة الجديد في درج رئيس الوزراء ولم ينفذ حتي وقتنا هذا.
وقال إن اتحاد الكرة ضعيف لا حول ولا قوة له فكان عليهم ان يقوموا بتأجيل المباراة لحاسبتها خاصة وان الزمالك وإنبي يتنافسان علي صدارة الدوري.

أهم الاخبار