الزمالك بجماهيره فى مواجهة إنبى للصراع على القمة

رياضة

الأحد, 08 فبراير 2015 09:18
الزمالك بجماهيره فى مواجهة إنبى للصراع  على القمة
كتب - مصطفى جويلى:


يشهد استاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس فى السابعة والنصف مساء اليوم الأحد مواجهة قوية ومثيرة وساخنة بين الزمالك وإنبي ضمن الجولة الـ20 لبطولة الدورى.

تعتبر المباراة لقاء قمة من نوع خاص بعد المنافسة القوية بين الفريقين على المركز الأول الذي يحتله أبناء الفانلة البيضاء برصيد 44 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن الفريق البترولي.
لا شك ان اللقاء مهم لكلا الفريقين فمحمد صلاح المدير الفني المؤقت يحلم بان ينهى مهمته بعد العودة لدور الرجل الثاني بنجاح ويحافظ على قمة الدورى بينما يطمح طارق العشري المدير الفني لإنبى فى العودة الى القمة والتساوي مع الزمالك فى عدد النقاط
نأتى الى استعدادات الفريقين لهذه المواجهة المثيرة ونؤكد ان الزمالك تحت قيادة محمد صلاح منح لاعبيه راحة لمدة يوم بعد مباراة النصر التى حقق فيها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واستأنف الفريق تدريباته فى ملعب النادى ثم تدرب مرة واحدة الاثنان بإستاد الدفاع الجوى  وتم التركيز على الخطة التى سيلعب بها امام الفريق المنافس والتى يهدف من خلالها الجهاز الفني إلى الوصول إلى هدف واحد هو الفوز بالثلاث نقاط بصرف النظر عن الأداء حتى يرفع رصيد الفريق إلى 47 نقطة ويظل متصدرا القمة عازفا عليها

منفردا.
حرص محمد صلاح على دراسة فريق انبى جيدا من خلال عدة شرائط فيديو بالإضافة الى تقرير عن لقاء الفريق الأخير أمام الأهلى الذي انتهى بخسارة الأهلى بهدف  وسجل صلاح  نقاط القوة والضعف وكيفية اختراق دفاع انبى وتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس ويمتلك به زمام المباراة عن طريق السيطرة على منطقة وسط الملعب وإفساد أى هجمات للاعبى إنبى ومراقبة مفاتيح اللعب خصوصا أحمد جعفر مهاجم الزمالك السابق.
وركز المدير الفني فى محاضراته قبل التدريبات على مطالبة لاعبيه باللعب بجدية حتى فى حال التقدم على انبى وحذرهم من التراخي والاستهتار واللعب من لمسة واحدة حتى يتفادوا الهجمات المرتدة من الفريق البترولي حتى فى حالة التقدم على الفريق المنافس حتى لا يصاب مرمى الفريق بأى أهداف تضعه فى موقف حرج.
المتوقع ان يلعب الزمالك اليوم بخطة لن تختلف كثيرا عن اللقاءات الثلاثة  الماضية التى يعتمد فيها على رأسي حربة او مهاجم وحيد حسب ظروف اللقاء مع الاعتماد بشكل أكبر على القادمين من الخلف أمثال احمد عيد
عبد الملك وأيمن حفني  مع انطلاقات عمر جابر من اليمين  وحمادة طلبة من الشمال مع وجود باسم مرسى فى منطقه الـ18 لاقتناص أى كرات عرضيه أو طولية.
ويتوقع ان يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوي لحراسة المرمى محمد كوفى وعلى جبر كظهيري وسط عمر جابر ناحية اليمين حمادة طلبه  ناحيه الشمال إبراهيم صلاح وطارق حامد فى الارتكاز وسط الملعب وأمامهم أيمن حفني ومعروف يوسف وأحمد عيد عبدالملك وفى الهجوم باسم مرسى.
أما فريق انبى تحت قيادة مديرة الفني الكفء طارق العشري فإنه يسعى هو الآخر لاسترداد القمة التى فقدها واقترابه من تحقيق هذا الهدف بعد تضييق فارق النقاط مع الزمالك خاصة ان الفوز سيصعد به إلى المركز الأول متساويا مع الفريق الأبيض.
وطالب العشري لاعبيه باستمرار الأداء القوى الذين ظهروا عليه فى مواجهه الأهلى وطالبهم بالفوز على الزمالك إذا كانت لديهم رغبة فى المنافسة على درع الدورى.
وتبدو صفوف الفريق البترولي مكتملة بقيادة المدير الفني طارق العشري والذي طالب لاعبيه بإغلاق صفحة الفوز على الأهلي كما أن مجلس الإدارة برئاسة ماجد نجاتي وعد لاعبيه بصرف مكافآت خاصة حال تكرار الفوز على الزمالك.
ومن المنتظر أن يعتمد العشري على تشكيلة تضم الحارس علي لطفي وأمامه الرباعي رامي صبري وإبراهيم يحيى وأسامة إبراهيم «أحمد صبحي» ومحمد ناصف للدفاع وصلاح سليمان ونور السيد والغيني لاما كولين للوسط ومحمود قاعود ومحمود عبد المنعم «كهربا» وصلاح عاشور للهجوم.
ويمتلك العشري أوراقاً رابحة مثل أحمد رفعت وأحمد جعفر وعبد الله جمعة ومحمود توبة ومحمود صبري ومحمود فتحي.

 

أهم الاخبار