الأهلى يسعى لإيقاف نزيف النقاط والهروب من كمين الشرطة

رياضة

السبت, 07 فبراير 2015 07:44
الأهلى يسعى لإيقاف نزيف النقاط والهروب من كمين الشرطة الأهلي والشرطة
كتب – عادل يوسف ومحمد اللاهوني:

يستضيف في الخامسة مساء اليوم السبت ملعب الدفاع الجوي المواجهة المرتقبة بين الأهلي واتحاد الشرطة بالجولة العشرين للدوري الممتاز لكرة القدم.

يحتل الأهلي قبل هذه المواجهة المركز الثالث برصيد 33 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الداخلية حيث حقق الفريق الأحمر الفوز في 9 مباريات وتعادل 6 مرات وخسر في 3 مباريات أمام الرجاء والاتحاد السكندري وأخيراً إنبي.
ويحتل اتحاد الشرطة المركز العاشر برصيد 27 نقطة من خلال 7 انتصارات و6 تعادلات و6 هزائم ، وانتهى لقاء الدور الأول أمام الأهلي بالهزيمة بثلاثية نظيفة.
الأهلي الجريح بعد هزيمته الأخيرة أمام إنبي يتطلع لمصالحة جماهيره وإيقاف نزيف النقاط من خلال تحقيق الفوز على الشرطة كبداية لتصحيح المسار وتقليص الفارق مع الزمالك وإنبي الذين يتقابلان غداً في ختام الجولة.
واستأنف الفريق الأحمر بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو تدريباته استعداداً لمواجهة اتحاد الشرطة بدون راحة عقب الخسارة أمام

إنبي، وعقد جاريدو جلسات نفسية مع اللاعبين لمطالبتهم بتصحيح الصورة والعودة للانتصارات في المباراة المرتقبة أمام الشرطة وبدء صفحة جديدة، خاصة في ظل فارق الـ11 نقطة مع الزمالك المتصدر.
وأعلنت رابطة ألتراس أهلاوي حضور المباراة رغم أن نادي اتحاد الشرطة رفض حضور الجماهير في اللقاء بوصفه صاحب الضيافة وهو ما يهدد بأزمة حادة.
وأعلن الأهلي قبل اللقاء تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة الإسباني جاريدو، وطالب اللاعبين بضرورة استعادة الروح القتالية والظهور بأفضل صورة في لقاء الشرطة من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث.
ومن المنتظر أن يشهد اللقاء الظهور الأول للمهاجم المنضم من نادي إنبي مؤمن زكريا بعد رفع الإيقاف عنه بقبول تظلمه من جانب لجنة الاستئناف باتحاد الكرة عقب توقيعه لناديي الأهلي والزمالك، ويدرس جاريدو
البدء بالمهاجم النيجيري بيتر ايبيمبوي الوافد الجديد أساسياً.
ويغيب عن الأهلي الحارسان شريف إكرامي لعدم جاهزيته وأحمد عادل عبدالمنعم للإصابة ولنفس السبب يغيب عمرو جمال ومحمد ناجي «جدو» ومحمد هاني وحسام غالي، كما يغيب للإيقاف حسين السيد.
ومن المنتظر أن يعتمد جاريدو على تشكيلة تضم الحارس مسعد عوض وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد الدين سمير وباسم علي وصبري رحيل للدفاع، حسام عاشور وإسلام رشدي ومحمود حسن «تريزيجيه» للوسط ومؤمن زكريا ووليد سليمان والنيجيري بيتر ايبيمبوي «عماد متعب» للهجوم.
ويملك جاريدو على دكة البدلاء أوراقاً رابحة مثل رمضان صبحي وكريم بامبو وأحمد عبدالظاهر والإثيوبي صلاح الدين سعيدو وعبدالله السعيد.
في المقابل، يتطلع خالد القماش مدرب الشرطة لمواصلة عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق مفاجأة استغلالاً لتعثر الأهلي وابتعاده عن مستواه المعهود.
ومن المرجح أن يعتمد الشرطة على تشكيلته التي تضم الحارس عصام سعد وأمامه خالد سطوحي وإسلام أبوسليمة وأحمد عادل وفؤاد سلامة للدفاع وصلاح ريكو والبوركيني علي رابو ويحيى توريه ومحمد بسيوني للوسط والغاني نانا بوكو وإبراهيم الهلالي للهجوم.
ويملك القماش أوراقاً رابحة مثل محمد فوزي والمالي إلياسو وأحمد جمعة وأحمد مصطفى «شمامة» وأحمد كشري وخالد متولي.
 

أهم الاخبار