رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدكتور يحاصر "زين" من كل الاتجاهات

رياضة

الجمعة, 06 فبراير 2015 09:15
الدكتور يحاصر زين من كل الاتجاهات
كتب - عادل يوسف:

اشتعلت الأزمات مجدداً بين الدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد واللجنة الثلاثية المكلفة من اللجنة الأوليمبية الدولية لحل مشاكل الرياضة المصرية، والمستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بعد إعلان الدكتور حسن مصطفي ترشيح رانيا علواني لعضوية اللجنة الأوليمبية الدولية بعد تجاوز اللواء منير ثابت عضو اللجنة الأوليمبية الدولية الحالي السن القانونية التي تنتهي خلال أغسطس المقبل.

جدير بالذكر أن الدكتور حسن مصطفي كان ينتوي ترشيح نفسه لهذا المنصب ولكن وصوله إلي سن الـ 70 عاماً يحول دون توليه هذا المنصب، ولذا قام بترشيح رانيا علواني بعد

أن نمي لعلمه أن المستشار خالد زين يكثف جهوده لاحتلال هذا المنصب خلفاً للواء منير ثابت.

ويسعي حسن مصطفي لتوجيه ضربة موجعة لخالد زين، بعد أن هاجمه الأخير بشكل عنيف في الفترة الماضية، علي خلفية أزمة قانون الرياضة الجديد، خاصة بند الـ 8 سنوات واللجنة الثلاثية بعد أن قام حسن مصطفي بعزل زين من اللجنة الثلاثية وتم انتداب هشام حطب نائب اللجنة الأوليمبية بديلاً عن زين.

الأزمات لم تقف عند هذا الحد، بل يكثف الدكتور حسن مصطفي

لسحب اختصاصات اللجنة الأوليمبية من أيدي زين من خلال العلاقة الوطيدة التي تربط حسن مصطفي مع توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية الذي أرسل خطاباً إلي المستشار خالد زين وحذره من أي تدخل في شئون الاتحادات الرياضية وأن مهمته ليست الإشراف والمراقبة علي الاتحادات الرياضية ولكن مساعدتها علي تنفيذ البرامج التدريبية للمتأهلين للدورات الأوليمبية وغيرها من البطولات الأخري.

ويحاصر الدكتور حسن مصطفي المستشار زين من خلال علاقته الوطيدة مع وزير الرياضة الذي رفض طلب خالد زين بتنظيم دورة البحر المتوسط للألعاب الشاطئية عام 2019.. وأكد وزير الرياضة أن مصر ليست بحاجة لتنظيم تلك الدورة، في حين أن خالد زين أكد أن قرار عبدالعزيز يضع مصر في موقف صعب للغاية ويحرجها أمام الدول المشاركة في البطولة.

أهم الاخبار