رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الجولة الـ19 للدوري الممتاز:

الزمالك يخشى مفاجآت النصر بالدفاع الجوى

رياضة

الاثنين, 02 فبراير 2015 10:22
الزمالك يخشى مفاجآت النصر بالدفاع الجوى
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقي فى السادسة مساء، اليوم الاثنين، بملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع النصر فى إطار الجولة الـ19 لبطولة الدورى الممتاز.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء بهدف واحد هو تحقيق الفوز بالثلاث نقاط لاستمرار التربع على القمة وتعويض خسارة نقطتين فى لقاء القمة بصرف النظر عن نتائج الفرق الأخرى خاصة أن هناك فارقاً فى عدد النقاط بين أقرب منافسيه إنبى والأهلى الأول بثلاث نقاط والثاني بثماني نقاط.
اللقاء من نوعية «السهل الممتنع»، فرغم فارق الخبرة والإمكانات بين لاعبي الفريقين، فإن الجهاز الفني نبه على أهمية المباراة خاصة أن النصر سبق أن قدم عروضاً قوية أمام فرق كبيرة مثل الأهلى والإسماعيلى وطالب لاعبي الفريق بعدم الاستهتار واللعب بجديه من أول ثانية وإحراز هدف مبكر يسيطر به الزمالك على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر.
رفض الجهاز منح اللاعبين راحة عقب مباراة الأهلى التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف، حيث أدى الفريق مرانه بملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء أحمد على الذي أصيب بشد فى العضلة الخلفية فى لقاء القمة وتم استبعاده من قائمة مباراة النصر وسيتم الدفع بباسم مرسى بدلاً منه فى خط الهجوم.
وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة أن لقاء النصر ليس سهلاً وأن الجهاز الفني شاهد عدة سيديهات لمباريات فريق النصر الأخيرة للوقوف على نقاط القوة والضعف ووضع الخطة المناسبة للمواجهة، مشدداً على أن اللاعبين فى حالة تركيز وأن هناك من حاول أن يوهم البعض أن الزمالك خرج خاسراً من لقاء القمة رغم أننا مازلنا متصدرين البطولة، وأن هدفنا هو استمرار الحفاظ على فارق النقاط مع

المنافسين وأن لاعبي الزمالك سبقوا أن أكدوا أن لهم هدفاً واحداً هو الفوز بدرع الدورى وهذا لن يتحقق إلا بالحصول على الثلاث نقاط فى كل مباراة نلعبها.
ومن المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوي لحراسة المرمى محمد كوفى على جبر كظهيري وسط عمر جابر ناحية اليمين وحمادة طلبة ناحيه الشمال إبراهيم صلاح وأحمد توفيق محوري ارتكاز أيمن حفني وأحمد عيد عبدالملك وحازم إمام تحت رأسي الحربة والمرشح له باسم مرسى.
أما فريق النصر فإنه يسعى تحت قيادة مديره الفني السيد عيد فإنه الآخر إلى تحقيق نتيجة جيدة لتحسين وضعه فى جدول المسابقة، حيث يحتل المركز الـ18 برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز فى أربع مباريات والتعادل فى لقاءين وخسر 12 مرة.
ويعتمد السيد عيد على لاعبيه عصام ثروت فى حراسة المرمى وأحمد سعيد وأحمد غانم وحمودة سمير وإبراهيم مصطفى فى خط الدفاع.
وأحمد فيلكس وكريم عطا ومحمد سمارة وكريم إسحاق فى خط الوسط وصامويل منسي ومحمد رفاعي فى خط الهجوم.
وكان النصر خسر لقاءه الأخير من المصرى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أهم الاخبار