رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة.. الزمالك والأهلى في صدام القمة 109

رياضة

الخميس, 29 يناير 2015 09:17
الليلة.. الزمالك والأهلى في صدام القمة 109
القاهرة - بوابة الوفد - مصطفى جويلي ومحمد اللاهوني:

في السادسة مساء اليوم ينطلق لقاء القمة رقم «109» بين قطبى الكرة المصرية الزمالك والاهلي بملعب الدفاع الجوي بدون جمهور ضمن لقاءات الأسبوع الثامن عشر للدورى.. لقاء صامت كالعادة منذ أحداث مذبحة بورسعيد تترقبه جماهير الكرة المصرية والعربية في ديربى ساخن ومثير.

ورغم أن المستوي الفني بصفة عامة للدوري لا يرتقي للمستوي المطلوب فنيا وبدنيا.. إلا أن لقاء اليوم هو موقعة خاصة جداً لا تتقيد بالمستوي الفني لأى منهما قبلها وهو ما يحدث غالباً ووضح بشدة في مباراة السوبر الأخيرة والتي خرجت كل التوقعات لتصب في مصلحة الزمالك ولكن جاءت النتيجة علي خلاف المتوقع وفاز الأهلي بالبطولة.

لقاء اليوم رغم حالة السكون خلال الـ 90 دقيقة إلا أن الاعداد له شهد أمراً جديداً في الفريقين، كلاهما استعان بالجماهير خلال التدريبات الأخيرة لشحن اللاعبين قبل اللقاء فقد شهدت تدريبات الزمالك عودة الجماهير بعد فترة طويلة

من الغياب بسبب الخلاف بين رئيس النادي ورابطة الوايت نايتس الزملكاوية وحرصت الجماهير علي مؤازرة الفريق بقوة خلال التدريبات قبل الدخول في المعسكر المغلق.. وفي الأهلي طالب الإسباني جاريدو المدير الفني للفريق الجماهير بحضور المران الأخير أمس الاربعاء لتحفيز اللاعبين قبل اللقاء وهو ماحدث بالفعل وحولت الجماهير المران إلي شعلة حماس.

لقاء اليوم هو صراع آخر بين جاريدو الذي يسعي لتكرار الفوز علي الزمالك وكسب حب وثقة الجماهير الرافضة لوجوده مع تذبذب المستوي والنتائج.. أما محمد صلاح فقد تولي المسؤلية الفنية بعد هروب البرتغالي باتشيكو ويمثل اللقاء له أهمية خاصة جداً لإثبات أحقيته في الاستمرار في منصبه والتأكيد أن الفريق ليس في حاجة إلي مدير فني أجنبي وهو ما يجعله صراعاً خاصاً جداً بين

جاريدو وصلاح.

في النهاية لقاء اليوم  ليس عاديا لكلا الفريقين، حيث يسعى كل طرف لتحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط  من أجل الاستمرار فى المنافسة.. الزمالك يدخل اللقاء وهو على القمة برصيد 40 نقطة.. والأهلي في المر كز الرابع برصيد  32 نقطة.. والفوز يعنى انفراد الأبيض بالقمة وكسر سوء الحظ الذي صادفه أمام الأهلى منذ آخر فوز تحقق فى موسم 2008 ويعتمد محمد صلاح المدير الفني للزمالك علي أوراقه الرابحة ابراهيم صلاح وباسم مرسى والحاوي ايمن حفني والمتألق فى اللقاءات الاخيرة احمد عيد عبد الملك ويغيب عنه الثنائي خالد قمر ومعروف يوسف للإيقاف.. والامر لايختلف للاهلي الذي يسعي لتقليل الفارق والاقتراب من القمة وتكرر ماحدث مرات عديدة من قبل خلال مباريات الدور الثاني التي ينجح خلالها الأهلي في التقدم بسرعة أمام تقهقر منافسيه. 

وفي المعسكر الأحمر رغم غياب الحارس الأساسى شريف إكرامي الذي تخضع ابنته أسيا لعملية جراحية في القلب خارج البلاد  وغياب حسام غالي للإصابة، إلا أن الجهاز الفني لديه العديد من الاوراق الرابحة والمثيرة علي رأسهم وليد سليمان وتريزيجيه عبدالله السعيد وهناك ورقة مناورة أخيرة تتعلق باللاعب النيجيري بيتر.

 

 

 

أهم الاخبار