رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. تشجيع الأهلي والزمالك بين رؤساء مصر

رياضة

الأربعاء, 28 يناير 2015 18:44
فيديو.. تشجيع الأهلي والزمالك بين رؤساء مصر
كتب - راجح فخرى

السؤال الأشهر في مصر الذي يمكن أن تسأله بتلقائية شديدة لأي شخص أنت أهلاوي ولاَّ زملكاوي؟  وانتماء الشخص للنادي لا يفرق سواء كان  فقيرا أو غنيا.

المصريون يعشقون كرة القدم وهى أكثر مصادر الفرحة وكسراً لحاجز الملل وروتينية الحياة وشقائها .. رؤساء مصر أيضاً لهم انتماءاتها الرياضية.

وإن بدأنا بالملك فاروق مثلاً الذي كان زملكاويا لدرجة جعلته يطلق اسمه على نادي الزمالك "المختلط" وقتها ليصبح نادي فاروق وذلك بعد فوز الأبيض علي الأحمر 6- صفر في نهائي كأس مصر عام 1944 ليصبح النادي الملكي في مصر.

محمد نجيب أول رئيس للجمهورية بعد ثورة 1952 كان معروف بانتمائه للأهلى حيث قام بزيارة لمقر النادي ليعلن وقتها ميوله الرياضية للقلعة الحمراء .

أما الرئيس جمال عبد الناصر فكان أهلاوياً شأنه شأن معظم الصعايدة حيث أعلن في يناير 1956 قبوله الرئاسة الشرفية للنادي تقديرًا للدور الوطني الذي

لعبه الأهلي في مساندة الثورة وذلك على عكس الرجل الثاني آنذاك المشير عبد الحكيم عامر الزملكاوي الذى تولى رئاسة اتحاد الكرة وتولى أخاه حسن عامر رئاسة النادي والذى عاش وقتها أزهى عصوره فالمشير كان  يتدخل لحسم انتقال اللاعبين إلى الزمالك ومؤخرًا كشف الإعلامي مدحت شلبي عن واقعة تاريخية ففي أحد المواسم فاز بالكأس الأهلى والزمالك مناصفة وأجرى عبد الحكيم عامر قرعة لتحديد مكان بقاء الدوري فى الستة الأشهر الأولى وهل سيصبح فى الأهلى أم الزمالك إلا أنه قام بكتابة الورقتين لصالح الأبيض.

https://www.youtube.com/watch?x-yt-cl=84924572&v=YFyjzyKluUs&x-yt-ts=1422411861

السادات لم يعلن تشجيعه صراحة لناد بعينه ولكن هناك قصة شهيرة قبل فترة توليه الرئاسة حيث توجه أحد الأشخاص له وسأله هل انت اهلاوي أم زملكاوي فقال بأعلي صوته "زملكاوي

طبعا ودي فيها شك قلبي أبيض من البفتة البيضاء" إلا أن "السادات" ثار بعد نشر هذه المعلومة لأنه حسب قوله اضطر لهذه الاجابة لوجود حسن عامر رئيس نادي الزمالك في ذلك الوقت بجانبه وهو ما حرمه فيما بعد من رئاسة الأهلي في ذلك الوقت إلا أن نجله جمال السادات أكد على أهلاوية والده.

أما حسني مبارك كان لا يحب كرة القدم بقدر ما يحب الاسكواش ولكنه حضر العديد من مباريات الأهلى منها ذهاب بطولة الاندية الأفريقية في ستاد القاهرة عام 1983 وذهاب نهائي ابطال الكاس الافريقي في عام 1985 أمام كانون كما حضر مبارك مباراة نهائي البطولة العربية بين الأهلي والشباب السعودي عام 1996 واخيراً ظهر في الاحتفال بمئوية الأهلي أمام برشلونة وحضر معه حفيده الراحل محمد علاء مبارك مرتدياً زي الأهلي إلا إن علاء مبارك الابن الأكبر كان يشجع الإسماعيلي و جمال مبارك كان زملكاوي.

https://www.youtube.com/watch?v=rthJYCqjgTI

https://www.youtube.com/watch?v=_mL_kFmbR7c

محمد مرسى الوحيد الذى كان يشجع الزمالك وأعلن ذلك صراحة أثناء حملته الانتخابية.
أما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قال نصًا "أحب كل ما يحبه المصريون الرياضة وكرة القدم أمن قومي، وسأهتم بهما".

https://www.youtube.com/watch?v=Erz1i0fHl4s

 

أهم الاخبار