رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر فى موقعة مصيرية أمام السنغال..وغانا تواجه جنوب إفريقيا

رياضة

الثلاثاء, 27 يناير 2015 09:30
الجزائر فى موقعة مصيرية أمام السنغال..وغانا تواجه جنوب إفريقيا
كتب- صبرى حافظ:

تقام اليوم الثلاثاء مباراتان فى الثامنة مساء ببطولة أمم افريقيا المقامة حالياً بغينيا الأستوائية حيث يلتقى الجزائر مع السنغال بملعب مالايو وغانا مع جنوب افريقيا بمدينة مونجومو.

السنغال تتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل والجزائر رصيدها ثلاث نقاط من فوز على جنوب افريقيا وخسارة أمام غانا،  وهو نفس رصيد الأخير  من هزيمة وخسارة أيضًا ورصيد جنوب افريقيا نقطة واحدة من تعادل مع السنغال بهدف لكل منهما.
وأزمة الجزائر اليوم انه ليس امامها سوى الفوز للابتعاد عن حسبة برما.. لأن كل المؤشرات تؤكد ان غانا ستكشر عن انيابها وتتخطى جنوب افريقيا بشتى الطرق لترفع رصيدها إلى ست نقاط والسنغال يكفيها التعادل اليوم أمام الجزائر للتأهل لتصل للنقطة الخامسة ،وفى حال تعادل الجزائر وفوز غانا على جنوب افريقيا تصعد غانا والسنغال ويودع المنتخبان الجزائر وجنوب افريقيا البطولة. ويقود الجزائر «محاربو الصحراء»

الفرنسى كريستيان جوركوف إلى سيواجه  مواطنه  آلان جريس المدير الفنى للسنغال والمدرسة واحدة والمناورات بين الفرنسيين قد تبدو مكشوفة خاصة ان المنتخبين كتاب مفتوح للمدربين وسوف يسعى جريس لترويض محاربى الصحراء لخطف نقطة التأهل.
أما غانا بقيادة مدربها الإسرائيلى افرام جانت فترفع شعار «لا بديل عن الفوز» بعد ان ظهرت بدون انياب امام السنغال فى المواجهة الاولى للمجموعة وخسرت ثلاث نقاط غالية وردت بقوة، أمام الجزائر حتى وان جاء ردها مع صافرة النهاية لسامواه جيان والنجوم السوداء فى اختبار صعب اليوم لإظهار القدرة على الدفاع عن اللقب من عدمه اما اولاد جنوب افريقيا بقيادة مدربهم الوطنى افرايم ماشابا  فتسعى لتفجير المفاجأة والفوز اليوم للحصول على بطاقة التأهل خاصة ان الاوراق
الرابحة محدودة فى يد المدرب ماشابا ممثله فى اللاعبين بيرنموت الانجليزى وتوكيلو رانتى والمخضرم برنارد باركر لاعب كايزر تشفز.
وقال رابح ماجر نجم الكرة الجزائرية  السابق «المنتخب الجزائرى يلعب بدون استراتيجية  او أداء جماعي»، مشيرًا إلى أن  محاربى الصحراء ابتعدوا عن الأسلوب الجزائرى والاكتفاء بالأسلوب الأوروبى وهو إعاقة أمام كبار القارة السوداء.
وأرجع ماجر الخسارة المفاجئة للخضر أمام غانا 0/1 لغياب الاستراتيجية والخطة الواضحة وضياع الشخصية والهوية.
واعترف ماجر بأن المنتخب الجزائرى يضم لاعبين مميزين ويعيبهم ضعف الجانب الجماعى وغياب الاستراتيجية لدى المدرب التى  أظهرت الخضر بهذا الوجه الشاحب أمام جنوب إفريقيا وغانا.
وكانت الجزائر قاب قوسين أو أدنى من الدور الثانى والوصول إلى النقطة الرابعة من مباراتين لكن أسامواه جيان «الجزار» سجل هدفًا قاتلاً لغانا فى الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأكد الفرنسى جوركوف المدير الفنى للمنتخب الجزائرى ان فريقه رغم الخسارة أمام غانا قادر على التأهل.
وينتظر ان تلعب الجزائر بتشكيل من بين الحارس رايس مبولحى وامامه عبدالمجيد بوقره وعيسى ماندى ورفيق حليش وكارل مجانى وفوزى غلام وسفير تايدر ورياض محرز والعربى سودانى وياسين براهيمى وسفيان فيجولى واسلام سليمانى.

 

أهم الاخبار