رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فينجر يكشف عن مفاجأة بشأن دي ماريا

رياضة

الجمعة, 23 يناير 2015 15:20
فينجر يكشف عن مفاجأة بشأن دي ماريادي ماريا

أكد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي أن الفريق اللندني كان سيضم لاعب الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا عندما كان يبلغ 17 عاما ولكن القيود التي يفرضها الدوري الإنجليزي الممتاز على التعاقد مع لاعبين أجانب حالت دون إتمام الصفقة.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقة مع برايتون بعد غد الأحد في الدور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي "اكتشفنا دي ماريا (26 عاما) عندما كان في الـ17 من عمره. شاهدناه في بطولة دولية وأردنا التعاقد معه، ولكنه ذهب في البداية في البرتغال ثم إسبانيا. لماذا؟ لانه لم يستطع الحصول على تصريح عمل في إنجلترا".

وأضاف الفرنسي "الحل يكمن في إلغاء مسألة تصاريح العمل تماما وان يتمكن أي شخص من اللعب في بريطانيا. نحن الآن في وضع يضطرنا لدفع الكثير من المبالغ لشراء لاعب،

يكون في كثير من الاحيان قد تم اكتشافه قبل أعوام".

وبهدف أن يكون مستوى اللاعبين الأجانب مقبول، يلزم البريمير ليج جميع اللاعبين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على تصريح عمل يتم منحه في حال خاض اللاعب خلال آخر عامين 75% على الاقل من اللقاءات الدولية مع منتخب بلاده، الذي يجب أن يكون بدوره بين المنتخبات الـ70 الافضل في العالم.

وفي حال عدم الالتزام بهذا الشرط، يجب أن يثبت الفريق لوزارة الداخلية البريطانية "الموهبة الاستثنائية" للاعب المهتم بضمه.

ومع ذلك، اقترح رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج ديك، إزالة العقبات أمام اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين تفوق قيمة ضمهم عشرة ملايين جنيه إسترليني (13.3 مليون

يورو) ويتم منحهم تلقائيا تصريح عمل للعب في بريطانيا.

وقال فينجر في هذا الصدد "علينا إلغاء تصاريح العمل. نعيش في عالم تمثل الحماية الاصطناعية فيه أمرا سلبيا. إذا أردنا أن نكون أفضل دوري في العالم فعلينا أن نتقبل ضرورة ان نصنع أفضل اللاعبين".

وأضاف "كيف يمكننا فعل هذا؟ هناك طريقتان الاولى الإغلاق الكامل لحدود البلاد والسماح للاعبين البريطانيين فقط باللعب، والثانية صناعة أفضل اللاعبين في العالم".

وتابع "هناك أمر مؤكد وهو انه إذا وضعت لاعب شاب مع آخرين في مستوى أعلى فإنه سوف يتطور بشكل أسرع".

وكان أرسنال، الذي ضم لاعبين من أمريكا اللاتينية مثل الكوستاريكي جويل كامبيل والمكسيكي كارلوس فيلا خلال السنوات الأخيرة، قد اضطر إلى إعارتهم لسنوات لفرق أخرى خارج إنجلترا حتى يتمكنون من الحصول على تصريح عمل للعب في بريطانيا.

ويتفاوض المدفعجية حاليا مع فياريال الإسباني لضم المدافع البرازيلي جابرييل باوليستا (24 عاما) مقابل قرابة 15 مليون جنيه إسترليني (20 مليون يورو).

ولكن عدم مشاركة باوليستا مع المنتخب البرازيلي حتى الآن قد تحول دون منحه تصريح العمل في إنجلترا.
 

أهم الاخبار