رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تصطدم بغانا في مواجهة نارية بأمم إفريقيا

رياضة

الجمعة, 23 يناير 2015 08:22
الجزائر تصطدم بغانا في مواجهة نارية بأمم إفريقيا
كتب - مصطفي جويلي:

يدخل المنتخب الجزائري فى مواجهة ساخنة في السادسة مساء اليوم الجمعة بمدينة مونجومو بقمة مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

أكد المدرب المساعد للمنتخب الجزائري لكرة القدم نبيل نجيز إن الفوز على غانا ضرورة لبلوغ الدور الثاني للنهائيات مشدد على أن ذلك يمر عبر تجنب تكرار الأخطاء الدفاعية.
وقال «نجيز» ان الأخضر سيخوض مواجهة غانا بهدف واحد وهو  الفوز والذي يفتح لنا أبواب الدور الثاني  لكن ينبغي تجنب تكرار الأخطاء الفردية والجماعية التي ارتكبت أمام جنوب إفريقيا وخاصة على مستوى الدفاع والوسط الدفاعي.
وواجه الخضر صعوبات أمام جنوب إفريقيا وكاد يتلقى أربعة أهداف على الأقل قبل أن يحول في الربع الأخير خسارته صفر/1 إلى فوز ثمين 3/1.
وأشار مدرب الجزائر إلي أن عوامل عدة تسببت في الأداء الهزيل امام جنوب افريقيا أهمها الظروف المناخية وأرضية الملعب والضغط الناتج عن وجود الفريق في ثوب المرشح  ما تسبب في إرباك اللاعبين لفترات من المباراة.
من جانب آخر أشاد المدرب الجزائري بالمنتخب الغاني معتبرا إياه من أقوى منتخبات البطولة رغم خسارته المباراة الأولى أمام السنغال 1/2.
ووصفه بالفريق الشاب يمتلك فرديات

لامعة، حيث يعتمد في طريقة لعبه على الفنيات و ليس على الجانب البدني  وأظن ان منتخبنا سيقدم كرة جميلة أمام منافس من هذا النوع.
ومن المنتظر أن يلعب الجزائر المباراة بتشكيل مكون من أيمن المثلوثي في حراسة حراسة المرمى رامي البدوي وعلي معلول  وأيمن عبد النور وصيام بن يوسف في الدفاع وحسين راقد وجمال السايحي وياسين الشيخاوي ومحمد علي منتصر ويوسف المساكني لوسط الملعب وفي الهجوم محمد أمين الشرميطي.
يذكر أن المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن السنغال، بينما يحتل غانا وجنوب إفريقيا المركز الأخير بدون رصيد.
كما يلتقي فى نفس المجموعة السنغال وجنوب افريقيا فى لقاء الجريحين ويسعى كل منهما الى الحصول على الثلاث نقاط لاحسين أوضاعه فى المجموعة.
على جانب آخر وضع منتخب الكونغو قدما في دور الثمانية بعدما انتزع فوزاً تاريخياً 1/صفر من نظيره الجابوني في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بالبطولة أمس الأول.
ورغم أن المنتخب الجابوني كان الطرف الأفضل في المباراة بعدما استحوذ على الكرة أغلب فترات اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة إلا أن الكونغو حسمت النتيجة لصالحها في النهاية.
ويدين المنتخب الكونغولي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى قائده برنس أونيانجي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في الوقت الذي فشل فيه منتخب الجابون في إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من المباراة ووقف القائم الأيسر حائلا دون تعديله للنتيجة.
وارتفع رصيد الكونغو التي توجت باللقب في نسخة البطولة التي أقيمت بالكاميرون عام 1972، إلى أربع نقاط لتنفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام منتخب الجابون صاحب المركز الثاني.
في المقابل، احتل منتخب غينيا الاستوائية «مستضيف البطولة» المركز الثالث برصيد نقطتين، عقب تعادله 1/1 مع منتخب بوركينا فاسو، متذيل الترتيب بنقطة واحدة.
على صعيد آخر قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إيقاف كواسى جيرفينهو مهاجم منتخب كوت ديفوار مباراتين.
وذكر الموقع الرسمي لـ«كاف» أن قرار الإيقاف صدر من اللجنة التأديبية بعدما حصول اللاعب على البطاقة الحمراء فى الدقيقة 58 من مباراة منتخب بلاده أمام غينيا  ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لأمم إفريقيا والمقامة حاليا فى غينيا الاستوائية.
وكان جيرفينهو قد تعدى بالضرب على اللاعب الغيني نابى كيتا، ليغيب الفيل الإيفوارى عن المشاركة مع كوت ديفوار حتى نهاية الدور الأول ويصبح قادراً على المشاركة فى حال تأهل الأفيال إلى الدور ربع النهائي.

 

أهم الاخبار