رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الجولة السابعة عشرة للدوري

الأهلي يتحفز لعبور عقبة بتروجت

رياضة

الثلاثاء, 20 يناير 2015 10:45
الأهلي يتحفز لعبور عقبة بتروجت
كتب – محمد اللاهونى:


يستضيف استاد القاهرة الدولي في السابعة مساء اليوم الثلاثاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع ضيفه بتروجت في الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم.

وكان مقرراً أن يقام اللقاء يوم 8 يناير ولكن تأجل بناء على تأجيل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي بالجولة الرابعة عشرة وظروف إقامتها بالجونة.
الأهلي يدخل اللقاء محتلاً المركز الرابع برصيد 28 نقطة حصدها من خلال 8 انتصارات و4 تعادلات وهزيمتين وسجل الفريق 22 هدفاً في 14 مباراة واستقبل 11 هدفاً بقيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وللفريق الأحمر مباراتان مؤجلتان أمام طلائع الجيش والداخلية.
أما بتروجت فيحتل المركز الثامن برصيد 24 نقطة حصدها من خلال 7 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم وسجل 21 هدفاً وتلقى 22 هدفاً بقيادة مدربه رمضان السيد.
وكان آخر لقاء للأهلي شهد فوزاً ساحقاً على حساب طهطا بسداسية مقابل هدف واحد في كأس مصر وفاز بتروجت أيضاً

على حساب بلدية المحلة بهدفين دون رد.
الأهلي يدخل اللقاء باحثاً عن الفوز ولا شئ سواه لإيقاف مسلسل نزيف النقاط بالبطولة المحلية التي يحمل لقبها من أجل الدخول في المنافسة بقوة، فالفوز يعني احتلاله المركز الثالث خلف الزمالك المتصدر بتسع نقاط وللأهلي مباراتان مؤجلتان بخلاف لقاء الزمالك نفسه يوم 29 يناير الجاري وبالتالي فبإمكان الفريق استعادة القمة.
ويعاني الأهلي من غياب بعض لاعبيه للإصابة والإيقاف، حيث يفتقد الفريق الأحمر محمد ناجي «جدو» وعمرو جمال وحارس المرمى أحمد عادل عبدالمنعم وشريف حازم وباسم علي وسعد الدين سمير للإصابة ومؤمن زكريا للإيقاف والبوركيني موسى يدان للانضمام لمنتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية إلى جانب محمد فاروق لإعارته لوادي دجلة وأحمد خيري لأسباب فنية.
ومن المرجح أن يجري جاريدو
تغييرات في التشكيلة بالبدء بإسلام رشدي وأيضاً عماد متعب بعد تألقهما في لقاء طهطا بكأس مصر، حيث يعتمد المدرب الإسباني على الأرجح على تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب وشريف عبدالفضيل ومحمد هاني وحسين السيد للدفاع وحسام عاشور وحسام غالي ومحمود حسن «تريزجيه» وإسلام رشدي «أحمد عبدالظاهر» ووليد سليمان للوسط وعماد متعب «الأثيوبي صلاح الدين سعيدو» للهجوم.
ويبقى على دكة البدلاء عبدالله السعيد ورمضان صبحي وكريم بامبو ومحمد رزق وصبري رحيل ولؤي وائل بينما يشاهد اللقاء الوافد الجديد النيجيري بيتر ايبمبوبوي بعد انتظامه في تدريبات الفريق إلا أن جاريدو فضل عدم الاعتماد عليه في هذه المباراة.
في المقابل، يسعى رمضان السيد مدرب بتروجت لتحقيق مفاجأة وإلحاق الهزيمة الثالثة بالأهلي التي ستساهم في تحسين ترتيبه بالدوري والتقدم للمربع الذهبي مجدداً.
ويعتمد مدرب بتروجت على تشكيلة تضم الحارس محمد الشناوي وأمامه أحمد مجدي ومحمد دبش وعمرو حسن وأسامة محمد للدفاع وأحمد الشناوي ومصطفى شبيطة وأحمد عبدالغني للوسط والإثيوبي شيملس بيكلي ومحمد رجب والغاني جيمس تيدي للهجوم.
ويراهن رمضان بشكل خاص على انطلاقات الإثيوبي بيكلي الذي لفت الأنظار إليه بقوة مؤخراً ومهارته العالية.

أهم الاخبار