رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. إنبي يصعق الزمالك.. والحكم بطل المباراة

رياضة

الخميس, 25 ديسمبر 2014 19:10
فيديو.. إنبي يصعق الزمالك.. والحكم بطل المباراة
كتب- صبري حافظ :

حقق فريق إنبي فوزا مهما ومستحقا واستعاد صدارته لقمة الدوري بتغلبه على  الزمالك بهدفين نظيفين  في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى للدوري.  ويلحق الفريق البترولي اول هزيمة للأبيض في الدوري.ارتفع رصيد إنبي إلى 33 نقطة ووسع الفارق بينه وبين الزمالك الثاني 31نقطة إلى نقطتين.

أحرز هدفي انبي  البديل" محمود قاعود من تسديدة خارج المنطقة ومحمد ناصف من ركلة جزاء في الدقيقتين  60 و70. وأهدر احمد عيد ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع الذي قدره الحكم بتسع دقائق.
وطرد الحكم محمود عاشور لاعب انبي البديل احمد يونس قبل نهاية اللقاء بست دقائق للإنذار الثاني.

اتسمت المباراة في بعض فتراتها بالإثارة  والعصبية خاصة بعد احتساب الحكم ركلة جزاء صحيحة لانبي وسجل منها محمد ناصف  اعتبرها مجلس إدارة الزمالك من خارج الخطوط واللاعبون والجهاز الفني بأنها غير صحيحة.
الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء مهاجما بحثا عن فوز ومن كرة عرضية تسقط من يد على لطفي ويضع باسم مرسي الكرة في المرمى ويحتسب الحكم "فاول" على مرسي رغم عدم  ملامسة الحارس البترولي.

يحاول إنبي من خلال تحركات  محمود توبا في الوسط  ولاما كولين وصلاح عاشور الذي لعب عرضية ولم تجد أحمد شرويدة في المكان والزمان المناسب.

تبادل الفريقان  الهجمات ويلعب علي جبر المدافع المتقدم برأسه من ضربة حرة بجوار القائم ويرد الظهير الأيسر لإنبي بتسديدة بجوار القائم.

نجح الزمالك في السيطرة على منطقة المناورات لكن بقيت اللمسة الأخيرة مشكلة خاصة مع الدفاع اليقظ للفريق البترولي.

في الدقيقة 30 كاد يسجل علي جبر في مرماه بشكل غريب من ضربة ركنية دخل فيها بقوة وكأنه يسجل في مرمى الخصم ومن حسن حظه أن الكرة اصطدمت بالمقص الأيسر إلى الركنية.
شكلت هجمات إنبي السريعة والخاطفة خطورة على مرمى الزمالك ويخترق صلاح عاشور بسهولة وسط الملعب دون ضغط ويقترب من منطقة الجهاز ويسدد بيسراه قوية تمر بجوار القائم الأيسر.

فشل أحمد علي في اختراق دفاعات إنبي رغم خروجه من المنطقة للتسلم والابتعاد عن الرقابة ونفس الموقف لأحمد جعفر الذي رجع كثيرا لتسلم الكرة فضاعت خطورته ويتسلم لاما كولين الكرة داخل المنطقة ويسدد أي حاجة بعيدا عن التهديف.

في الدقيقة الأخيرة ألغى حامل الراية هدفا صحيحا من تمريرة من مؤمن زكريا  لباسم مرسي يسدد في المرمى مسجلا هدفا ويلغي بغرابة.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث ضغط الزمالك مع محاولات من إنبي مستغلا سرعة لاعبيه واللعب بثلاثة أصحاب نزعة هجومية أحمد جعفر وصلاح عاشور  وأحمد شرويده.

يخرج لاما كولين للإصابة ويلعب مكانه محمود قاعود كورقة هجومية رابعة مما يؤكد رغبة طارق العشري المدير الفني

في الفوز.

يلدغ الفريق البترولي مستغلا اندفاع الأبيض وشكلت محاولاته خطورة مع وجود بعض الثغرات  وينفرد احمد شرويده ويضع ضعيفة في يد الحارس محمد أبوجبل.

هدف لانبي

في الدقيقة 60 ومن هجمة سريعة تصل الكرة لمحمود قاعود في ثاني لمسه للاعب يستلم بسهولة  بدون ضغط ويسدد بيسراه على يسار محمد ابوجبل ضعيفة من خارج المنطقة  وليست بالقوة التي تستحق هدفا محرزا هدف التقدم. يخرج  محمد شعبان ويلعب مكانه أيمن حفني.

هدف ثان

في الدقيقة 70 ينطلق  محمود قاعود من الناحية اليسرى ويدخل المنطقة يجذبه علي جبر لم يتردد الحكم محود عاشور في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها محمد ناصف ويضع الكرة  بيسراه على يسار أبوجبل تلمس يده إلى داخل المرمى.

يحتج لاعبو الزمالك ويطالب مجلس إدارة الزمالك بالانسحاب من المباراة و  يعود اللاعبون للمباراة بسرعة.

يدفع باتشيكو بورقتين متتاليتين بنزول  أحمد عيد  وخالد قمر مكان  مؤمن زكريا واحمد علي مقابل دفع العشري بالثنائي عمرو الحلواني  واحمد يونس.

يفشل الزمالك في  بناء هجمات سريعة ومنظمة حيث تأثر اللاعبون بالهدفين وحالة النرفزة والإحساس باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة.

إثارة
في الدقيقة 84 يطرد الحكم اللاعب البديل  أحمد يونس لحصوله على الإنذار الثاني خلال 8 دقائق شارك فيها لدفع عمر جابر المنطلق.

في الدقيقة 86 ومن ضربة حرة على حدود المنطقة يلعبها احمد عيد بسرعة على رأس باسم مرسي يسدد  يبعدها بصعوبة الحارس علي لطفي  من تحت العارضة  منقذا هدفا مؤكدا.
احتسب الحكم  تسع دقائق وقتا محتسبا  بدلا من الضائع.
وفي الدقيقة السادسة من الوقت الضائع يدفع المدافع إبراهيم يحيي  باسم مرسي يحتسبها الحكم ركلة جزاء يتصدى لها  أحمد عيد يبعدها على لطفى الحارس المتألق  ويحولها إلى الركنية وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية وحصد انبي ثلاث نقاط غالية.

 

أهم الاخبار