رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..اتحاد "العميد" يذل الأهلي برباعية تاريخية

رياضة

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014 18:52
فيديو..اتحاد العميد يذل الأهلي برباعية تاريخيةالأهلي والاتحاد السكندري
كتب- صبري حافظ

لقى فريق الأهلي هزيمة قاسية وتاريخية أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف باستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة للدوري.

أحرز الرباعية أوميد أوكوري ومحمد حمدي زكي والزامبي فيلكس كاتونجو والمدافع رامي عادل في الدقائق  3و45 و75 و83. وسجل هدف الأهلي الوحيد الإثيوبي "البديل" صلاح الدين سعيدو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
ارتفع رصيد الاتحاد إلى  18 نقطة  وصعد من المركز الخامس عشر إلى الحادي عشر بينما تجمد رصيد الأهلي عند  21 نقطة في المركز الخامس.
انعكست أخطاء المدير الفني للأهلي جاريدو في التشكيل  على أداء الأهلي والنتيجة  وحاول تصحيح أخطائه في الشوط الثاني بالدفع بالثلاثي سعد سمير ورمضان صبحي وصلاح سعيد  وإجراء تعديلات تكتيكية دون جدوى حيث استمرت الثغرات الدفاعية وعدم مساندة من لاعبي الوسط وأنقذ الحارس مسعد عوض هدفين  للاتحاد في الدقائق الأخيرة من المباراة.
الشوط الأول
هدف مبكر
بدأ  الاتحاد اللقاء مهاجما بحثا عن هدف مبكر ويسدد فتحي مبروك بيسراه بجوار القائم وكانت هذه الفرصة بداية لهدف قادم وفي الدقيقة الثالثة ومن كرة عرضية من خميس حسنى تلمس رأس شريف حازم وتتهيئ لأكوري يضع في المرمى بسهولة مسجلا هدف تقدم الاتحاد.
ارتبك دفاع الأهلي سريعا مع أي هجمة للاتحاد  وعدم وجود تفاهم واضح بين قلبي الدفاع  محمد نجيب وشريف حازم.
عاب لاعبي وسط الأهلي البطء مما

سهل من مهمة دفاعات الاتحاد ويلعب تريزيجيه عرضية في يد الحارس علي فرج.
كاد الاتحاد يسجل في أكثر من هجمة بسبب عدم وجود عمق دفاعي وينفرد محمد حمدي زكي وتطول وتصل سهلة في يد الحارس مسعد عوض.
يرد الأهلي ولكن عاب لاعبيه العرضيات السهلة في متناول الحارس اليقظ على فرج مما سهل من مهمته.
اتسعت المساحات كثيرا بين لاعبي الأهلي وعدم التقارب خاصة بين خطي الوسط والهجوم. ارتد لاعبو الاتحاد لنصف ملعبهم مع هجمات الأهلي والتسديد من مسافات بعيدة.
حاول كثيرا تريزيجيه اختراق الدفاع السكندري من العمق وكاد يسجل من إحداها لولا يقظة الحارس فرج .
يمرر حسام غالي كرة بينية رائعة وتطول ويخرج في توقيت مناسب علي فرج وينقذ الموقف في اللحظات الأخيرة.
شكلت حوائط الصد لدفاعات الاتحاد والضغط المتواصل والقوى على مهاجمى الأهلي حول وداخل المنطقة صعوبات
وفي دقيقتين يهدر الفريقان هدفين ..الأولى من عرضية شريف عبد الفضيل يقابلها عبد الله السعيد برأسه تصطدم الكرة في العارضة ويرد حمدي زكي وينفرد ويخرج الحارس وتطول وتخرج الى الأوت.
هدف ثاني
في الدقيقة الأخيرة ومن كرة بينية تكررت كثيرا في العمق ينفرد حمدي زكي
بسرعته ويضع الكرة على يسار فرج لحظة تقدم مسعد عوض محرزا الهدف الثاني للاتحاد.

الشوط الثاني
أجري جاريدو ثلاث تغييرات متتالية وفي أقل من خمس دقائق بنزول سعد سمير ورمضان صبحي والاثيوبي صلاح الدين سعيدو بدلا من محمد نجيب  وشريف عبد الفضيل وشريف حازم وأجرى تغييرات تكتكيه في الملعب بارتداد حسام غالي للخلف بجوار سعد سمير ولعب محمد رزق كظهير أيمن
ويهدر رمضان صبحي من عرضية ويتباطأ وهو في حلق المرمى ويسدد الكرة في الشبكة من الخارج.
   يحاول الأهلي   الضغط لإدراك هدف أول يقرب الوصول للتعادل ويمرر وليد سليمان لمتعب  تصل للحارس فرج.
ارتد لاعبو الاتحاد للخلف  لإيقاف الضغط الاحمر الذي لم يصل لدرجة الموقف الصعب والخسارة بهدفين. يخرج محمد حمدي صاحب الهدف الثاني ويلعب مكانه الزامبي فيلكيس كاتونجو.
هدف ثالث

في الدقيقة 75 ومن هجمة منظمة لأكوري يراوغ لاعبين من دفاع الأهلي في لعبة واحدة ويلعب عرضية لكاتونجو المنفرد وبدون رقابة وفي أول لمسة للاعب يراوغ الحارس ويضع في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثالث.
بعدها  يحاول الأهلي ويسدد تريزيجيه قويه يبعدها الحارس فرج بصعوبة الى الكورنر تستمر المحاولات الحمراء مع هجمات خاطفة للاعبي الاتحاد خاصة  من عامر صبري وكاتونجو واوكوري.

هدف رابع

في الدقيقة 83 ومن ضربة حرة داخل المنطقة يقابلها برأسه المدافع المتقدم رامي عادل برأسه دون أي رقابة أو خروج للحارس داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع للاتحاد.
كاد كاتونجو يسجل هدفا خامسا من انفراد بالمرمى وينقذ ببسالة الحارس مسعد عوض وقبلها كاد يسجل  اوكوري.
هدف شرفي
في الدقيقة الأخيرة ومن مجهود فردي لمحمد رزق يسارا يلعب عرضية على رأس صلاح الدين سعيدو يضع على يسار الحارس السكندري مسجلا هدف حفظ ماء الوجه.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=w5CwYrxagys
http://www.youtube.com/watch?v=layjTCeObFQ

 

أهم الاخبار