رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دجلة يوقف انتصارات الأهلي

رياضة

السبت, 20 ديسمبر 2014 19:30
دجلة يوقف انتصارات الأهلي
كتب- صبري حافظ:

فشل الأهلي في استكمال سلسلة انتصاراته الأخيرة في الدوري واكتفى بتعادل سلبي بدون أهداف أمام مضيفه وادي دجلة في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية للدوري الممتاز على إستاد الدفاع الجوي.

وسيطر الفريق الأحمر على معظم مجريات الشوط الأول، وفي المقابل كان دجلة الأفضل في بداية اللقاء وآخر خمس دقائق من عمر الشوط الأول، وأضاع حسام عاشور أخطر فرص الأهلي، فيما أضاع دودو الجباس أفضل كرات دجلة.

بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس لترتيب المسابقة، بينما رفع دجلة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني.
الشوط الأول

بدأ اللقاء سريعًا  من جانب الأهلي الذي كشر عن أنيابه مبكرًا لهز شباك أمير عبد الحميد،  وجاءت المبادرة من جانب حسام عاشور الذي بادر بتسديدة قوية على غير المعتاد بجوار القائم، تليها تهويشة من الظهير الأيسر الواعد حسين السيد  ويتقدم ويسدد قوية فوق المقص هزت المرمى من قوتها وسرعتها.
استمرت المحاصرة الحمراء لدجلة في منتصف ملعبه وحول وداخل منطقة جزائه ويستلم وليد سليمان على حدود المنطقة

ويلعب "كرباج" بيمناه فوق المقص أيضًا وهذه المرمى الأيمن.
واصل الأهلي غزواته ويبعد الحارس أمير الكرة من تحت العارضة بصعوبة إلى الركنية، ويلعب باسم عرضية ويسدد بقوة عاشور ويبعد ببسالة قلب الدفاع رجب نبيل بصعوبة وسط الزحمة تليها طولية داخل المنطقة يريح رمضان صبحي لشريف عبد الفضيل لاعب الوسط  المدافع عند نقطة الجزاء ضعيفة في يد الحارس.
وخرج باسم علي للإصابة ويلعب مكانه عبد الله السعيد  ويميل عبد الفضيل للجبهة اليمنى كظهير أيمن.
يحاول دجله تخبف الضغط على خط دفاعه من خلال انطلاقات أيمن محب يمينًا ولكنها تكسرت على حدود المنطقة
في الدقيقة الأخيرة يستلم تحت ضغط دودي الجباس كرة طوليه خلف دفاعات الأهلي ويسدد بيسراه  بجوار القائم.
يرد الأهلي عن طريق وليد سليمان ويتصدى الدفاع الدجلاوي بسهولة ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني
تغيرت الأوضاع كثيرا في بداية الشوط الثاني، حيث غير دجلة من تكتيكه

وبدأ في مفاجأة الأهلي بهجمات سريعة وخاطفة أربكت الدفاع الأحمر الذي لعب مستريحا في الشوط الأول.
ينطلق مهاب يمينا ويلعب عرضية لستانلي يقابلها من أعلى نقطة برأسه فوق العارضة تليها هات وخد بين دودي الجباس ومهاب يسدد في حلق المرمى ينقذ بسالة سعد سمير ويرتمي أمام الكرة وهي في طريقها إلى المرمى.
يرد الأهلي ويلعب الحارس أمير دور اليبرو ويبعد الكرة قبل أحمد عبد الظاهر الذي اختفى في ظروف غامضة.
بعدها يتقدم تريزيجيه وبمجهود فردي من الجبهة اليمنى ويدخل المنطقة ويسدد قوية بجوار القائم .
يخرج أحمد عبد الظاهر غير الموفق ويلعب مكانه عماد متعب  ويستلم دودي الجباس الكرة ويراوغ ويسدد من زاوية مفتوحة قوية يبعدها الحارس الأهلاوي مسعد عوض بصعوبة وكاد ستانلي يهز شباك الأهلي ويتباطأ في كرة بينية ويلحق شريف حازم  في اللحظات الأخيرة ويبعد الكرة إلى الركنية.
يدفع حمادة صدقي بمحمود مكي مكان محمد عبد الفتاح "تاحا" الظهير الأيسر الذي يلعب في غير مركزة وتأثر فريقه باستغلال المنافس نقطة  الضعف وشن أكثر من هجمة
يدفع جاريدو  بآخر أوراقه ونزول صلاح الدين الإثيوبي مكان رمضان صبحي ليلعب برأسي حربة صريحين ويرد حمادة صدقي بالدفع بعبد الفتاح الأغا مكان الجباس"المرهق لمجهود المبذول ولاستغلال انطلاقات وسرعة الأغا في تخفيف الضغط الأحمر.
يحاول الأهلي ويسدد صلاح الدين مباشرة قوية بيسراه بجوار القائم.

أهم الاخبار