رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يسعى لإيقاف مغامرات وادى دجلة بالدفاع الجوى

رياضة

السبت, 20 ديسمبر 2014 08:44
الأهلى يسعى لإيقاف مغامرات وادى دجلة بالدفاع الجوى الأهلي
كتب – محمد اللاهوني:

تتجه الأنظار في السابعة مساء اليوم السبت إلى ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس لمتابعة المواجهة التي تجمع بين فريقي وادي دجلة والأهلي والمؤجلة من الجولة الثانية للدوري الممتاز لكرة القدم.

مواجهة الليلة تبقى مهمة للفريقين في ظل المشوار الطيب لوادي دجلة صاحب الضيافة منذ تولي حمادة صدقي تدريب الفريق قبل شهرين كاملين، فلم يخسر سوى مباراة واحدة فقط، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 24 نقطة وبالتالي فالفوز على الأهلي حامل اللقب يضمن له التقدم خطوة في سباق القمة مع الزمالك وإنبي.
أما الأهلي المنتشي بفوزه بلقب الكونفيدرالية والمنطلق بالتغلب على سموحة وحرس الحدود بالدوري الممتاز وتقدم للمركز الخامس برصيد 20 نقطة وله 4 مؤجلات بخلاف لقاء الليلة أمام المصري البورسعيدي والداخلية وطلائع الجيش والاتحاد السكندري.
الأهلي يسعى خلال مباراة الليلة لتحقيق الفوز السادس على التوالي ببطولة الدوري ومواصلة العروض الجيدة التي يقدمها مع

مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو الذي تمسك بإغلاق التدريبات قبل المباراة بثلاثة أيام وأعلن رغبته في فرض التركيز على صفوف الفريق الأحمر، مؤكداً أهمية فريق وادي دجلة.
وحصل «جاريدو» على شرائط فيديو خاصة بمباريات لفريق وادي دجلة في عهد حمادة صدقي خلال الجولات الماضية ببطولة الدوري للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف دجلة.. وطالب لاعبيه بمواصلة حصد الانتصارات لاعتلاء الصدارة قبل نهاية الدوري.
ويغيب عن الأهلي الحارسان شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم وعمرو جمال ومحمد ناجي «جدو» وحسام غالي والإثيوبي صلاح الدين سعيدو للإصابة،  ويملك جاريدو العديد من الخيارات خاصة بعد عودة رمضان صبحي من الإيقاف الداخلي بعد أن تغيب عن لقاء الحرس كعقاب له.
ويعتمد جاريدو في تشكيلته التي يخوض بها مباراة
وادي دجلة على طريقة 4/4/2، اعتماداً على الحارس الصاعد مسعد عوض وأمامه الرباعي شريف حازم وسعد سمير وباسم علي وحسين السيد «صبري رحيل» للدفاع وحسام عاشور ومحمد رزق ومحمود حسن «تريزيجيه» ووليد سليمان للوسط وعبدالله السعيد وعماد متعب «أحمد عبدالظاهر» للهجوم.
ويملك جاريدو أوراقاً رابحة مثل رمضان صبحي وكريم بامبو وأحمد خيري ومحمد نجيب.
أما وادي دجلة فخاض مباراة ودية لتجهيز بدلاءه أمام الطيران يوم الثلاثاء الماضي استعداداً لمباراة الأهلي عقب تأجيل لقاء الداخلية،  ويغيب عن صفوف الفريق الدجلاوي الثنائي أحمد عبدالرؤوف والسيد سالم للإيقاف نظراً للحصول على الإنذار الثالث في المباراة.
ويعتمد حمادة صدقي المدير الفني لفريق وادي دجلة على تشكيلة تضم الحارس أمير عبدالحميد وأمامه رجب نبيل ومحمد عبدالفتاح «تاحا» وطه عادل وتامر محب للدفاع وإسلام عادل وأحمد الميرغني ومهاب سعيد وحسام عرفات للوسط والنيجيري ستانلي ودودي الجباس للهجوم.
ويعتمد صدقي على اللعب السريع في الأطراف، خاصة من جبهة مهاب سعيد وحسام عرفات اللذين يتميزان بالسرعة والمهارة مع القدرات التهديفية لدودي الجباس وأيضاً ستانلي وهو ما يعكس رغبة المدير الفني لدجلة في تحقيق الفوز على الأهلي والخروج بمفاجأة.

أهم الاخبار