رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الزمالك يفوز على الجونة ويتصدر الدوري

رياضة

الخميس, 18 ديسمبر 2014 19:38
فيديو..الزمالك يفوز على الجونة ويتصدر الدوري
كتب- صبري حافظ :

تغلب الزمالك على مضيفه الجونة بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري المصري.

ونجح الزمالك في تسجيل أول أهدافه بتوقيع باسم مرسي من ضربة ثابتة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عامر عامر حارس الجونة.
وحصل الزمالك على ركلة جزاء عن طريق أيمن حفني في الدقيقة 85 من زمن المباراة، انبرى لها أحمد عيد عبد الملك وسددها بنجاح.
وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة رقم 31 ليتصدر المسابقة المحلية بفارق نقطتين عن إنبي صاحب المركز الثاني بـ29 نقطة.

الشوط الأول

بدأ اللقاء هادئا على غير المعتاد وسرعان ما استعاد الزمالك صحوته وقوته بالضغط على الجونة في نصف ملعبه .

نجح  الزمالك في  فرض سيطرته من خلال انطلاقات وسرعة وتحركات أيمن حفني الذي كان مصدر إزعاج لدفاع الجونة سعد حسنى وعمرو طارق وشريف رضا.

ويلعب أحمد سمير  من ضربة حرة يبعدها  إسلام محارب المهاجم المساند للدفاع وترتد لحفني يراوغ ويسدد تمر بالعرض بالقرب من القائم الأيسر ولم تجد المتابع.

يرد الجونة من كرة طولية كاد يسجل أحمد سمير في مرماه بعد

أن  تقدم خطا الحارس وكادت تسقط خلفه ويلحق بالكرة بصعوبة قبل تخطى المرمى.
يواصل أيمن حفني خطورته  ويمرر بعد مراوغة لأحمد توفيق يسدد تصطدم بالدفاع وتتحول إلى الركنية. وأخرى داخل المنطقة يبعدها صامويل أوكران إلى الكورنر.

تليها تسديدة لحازم إمام في يد الحارس عامر عامر. فشل الزمالك في استغلال الفرص التي أتيحت له خاصة الركلات الحرة على حدود المنطقة بينما تكسرت كل محاولات الجونة التي جاءت على استحياء ومنها عرضية سعد حسنى يبعدها بسهولة محمد كوفي وعلى جبر إلى خارج المنطقة.
وعاب الجونة احتفاظ بعض اللاعبين بالكرة خاصة شريف أشرف وإسلام محارب لعدم وجود مساندة هجومية من الخلف.
الشوط الثاني

يضغط الزمالك مع بداية الشوط الثاني  لغحراز هدف الفوز وقاد لاعبو الوسط عدة هجمات من العمق  وعاب بعضهم التسرع والرعونة والاحتفاظ بالكرة بجانب البطء
هدف زملكاوي

وفي الدقيقة 53 ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة يتصدى لها باسم مرسي ويضع الكرة اكثر

من رائعة في المقص الأيمن لمرمى عامر عامر مسجلا هدف التقدم فشلت معها  محاولات الحارس في إبعادها رغم أنها من مسافة بعيدة.!
بعدها يتصدى باسم لضربة حرة في نفس المكان تقريبا ويسدد قوية في يد الحارس عامر تليها هجمة لعمر جابر ويلعب الكرة في يد الحارس.
  ينجح  باسم في التحرك وتغيير موقعه هروبا من الرقابة ويمرر بالمقاس لحازم خلف الدفاع ينفرد ويضع الكرة لحظة تقدم الحارس في العارضة ومنها الى الأوت.

كاد سلام محارب يسجل هدف التعادل مستغلا خطأ دفاعيا من قلب الدفاع على جبر على خلفية كرة طولية تتهيأ أمام محارب ويسدد بيسراه بأريحية تمر بجوار القائم واكتفى الحارس الأبيض ابو جبل بالنظر اليها وهو يرتجف خوفا من احتضان الكرة لشباكه.
يجري الزمالك تغييرين بنزول  معروف يوسف وأحمد عيد مكان  حازم امام ومؤمن زكريا مقابل تغييرين للجونة بالدفع  بمانو واسلام سولاري مكان  شريف رضا  وصامويل اوكران. ولم تمر دقائق حتى يدفع باتشيكو بتغييره الثالث بنزول  احمد دويدار مكان عمر جابر ويلعب كوفي ظهير ايمن ودويدار بجانب جبر.

هدف ثاني للابيض

في الدقيقه 84 يشق ايمن حفني طريقه ويعرقل داخل المنطقة لم يتردد الحكم محمود البنا في احتسابها ركلة جزاء يتقدم لها احمد عيد ويضع الكرةعلى يسار الحارس مسجلا الثاني للزمالك.
في الدقيقة الاخيرة يستلم باسم الكرة ويموه ويراوغ ويسدد بحرفنة  وينقذ الحارس.


هدف باسم مرسي 

https://www.youtube.com/watch?v=GSr_ErxScjs

 


هدف أحمد عيد عبدالملك

https://www.youtube.com/watch?v=3HiZjXgMmqQ

 

 


 

أهم الاخبار