رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يسعي لمواصلة الانتصارات على حساب الجونة

رياضة

الخميس, 18 ديسمبر 2014 10:09
الزمالك يسعي لمواصلة الانتصارات على حساب الجونة
كتب - مصطفى جويلي:

يدخل فريق الزمالك لكرة القدم فى اختبار جديد فى السابعة والنصف مساء اليوم أمام الجونة فى اللقاء الذي يجمع بينهما بملعب الدفاع الجوى ضمن مباريات الجولة الـ14 للدوري الممتاز.

يسعى الجهاز الفني للأبيض بقيادة البرتغالي باتشيكو لاستغلال الدفعة المعنوية المرتفعة للاعبين بعد سلسلة الانتصارات التى تحققت منذ توليه المسئولية ودخوله فى منافسة قويه مع إنبى على القمة انتظارا للمواجهة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الأولى والتى ستحسم من يتربع بمفرده على الصدارة فى جدول المسابقة.

الزمالك يعتمد لأول مرة منذ عدة مواسم على الروح الجماعية في الأداء بعيدا عن النجم الأوحد الذي كان يمثل غيابه أزمة للفريق فى السابق ووضحت بصمات المدرب البرتغالي على أداء الفريق فى اللقاءات الأخيرة بعد أن أصبح يقدم كرة جميلة تعتمد على القوة مع المهارات الفنية فى نفس الوقت وهو ما شاهدناه فى لقاء الإسماعيلى رغم التعادل السلبي ثم مصر المقاصة وأخيرا الاسيوطى الذي حقق فيه الفريق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حرص المدير الفني على تحذير اللاعبين من التراخي والاستهتار واللعب بجديد شديدة حتى فى حالة

التقدم على الفريق المنافس حتى لا يصاب مرمى الفريق بأى أهداف تضعه فى موقف حرج.

المتوقع إن يلعب باتشيكو اليوم بخطة لن تختلف كثيرا عن اللقاءات الثلاث الماضية التى يعتمد فيها على رأسي حربة أو مهاجم وحيد حسب ظروف اللقاء مع الاعتماد بشكل أكبر على القادمين من الخلف أمثال مؤمن زكريا وحازم إمام وأيمن حفني مع انطلاقات عمر جابر من اليمين وأحمد سمير من الشمال مع وجود باسم مرسى فى منطقه الـ18 لاقتناص أى كرت عرضية أو طولية.

وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة أن الجهاز الفني لا يوجد لديه فريق قوى وآخر ضعيف وإنما نتعامل فى جميع اللقاءات بمنطق واحد هو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث من أجل اعتلاء قمة الدورى والحفاظ عليها لتحقيق حلم الفوز بدرع المسابقة هذا الموسم خاصة أن الزمالك من وجهة نظري يمتلك أفضل مجموعة من اللاعبين الذين تعاقد معهم مجلس الإدارة قبل بداية

الموسم، بالاضافة إلى اللاعبين القدامى والشباب وأن الزمالك لأول مرة يمتلك أقوى دكة احتياطي وهناك منافسة بين جميع اللاعبين من أجل الدخول ضمن التشكيل الأساسى.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمد أبو جبل لحراسة المرمى أحمد دويدار وعلى جبر كظهيري وسط أحمد سمير ناحية الشمال وعمر جابر ناحية اليمين وفى خط الوسط لا خلاف على الرباعي ابراهيم صلاح وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وحازم إمام أما فى الهجوم فإنه سيلعب باسم مرسى وأحمد على أو أيمن حفني فى حال اللعب برأس حربة وحيد.

الزمالك يحتل المركز الثاني برصيد 28 نقطة من الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى أربعة.

أما فريق الجونة الذي يحتل المركز الـ13 برصيد 15 نقطة من الفوز فى ثلاث مباريات والتعادل فى ست والخسارة أربع مرات  فإنه يسعى هو الآخر تحت قيادة مدير الفني الألمانى راينر تسوبيل إلى تحقيق نتيجة جيدة سواء الفوز ليكون مفاجأة أو التعادل على أقل تقدير خاصة أنه يلعب خارج أرضه خصوصا أن الفريق بدأ فى استعادة توازنه بالفوز على المصرى ثم التعادل مع المقاصة رغم وجود غيابات مثل شريف رضا، وصامويل أوكران ، ومحمود سيد ، وإسلام محارب.

ويلعب تسوبيل المباراة بخطة متوازنة وإن كانت ستعتمد أكثر على الدفاع من منتصف الملعب ومراقبة أوراق الزمالك الرابحة مثل مؤمن زكريا وأيمن حفني فى حال مشاركته وكذلك باسم مرسى.

أهم الاخبار