رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام الحرس"المتحفز"

رياضة

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 09:36
الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام الحرسالمتحفز
كتب – عادل يوسف ومحمد اللاهوني:

يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين فريق الأهلي حرس الحدود في اللقاء الذي يستضيفه استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم.

وتقام المباراة وسط تهديدات من رابطة ألتراس أهلاوي بحضورها رغم عدم صدور قرار أمني بإقامة المباريات في الدوري الممتاز بوجود الجماهير إلا أن الرابطة أعلنت في بيان لها على صفحتها الرسمية عبر موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي أنها لن تكتف بمشاهدة المباريات عبر شاشات التليفزيون بعد المشهد الرائع في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام سيوي سبور الإيفواري يوم 6 ديسمبر الجاري.
وبعيداً عن المخاوف من حضور رابطة الألتراس وتأكيدات اتحاد الكرة على حضور إقامة اللقاء بدون جمهور، فإن المباراة تبدو قوية ومثيرة بين الأهلي وحرس الحدود خاصة أن لقاءات الفريقين دائماً تشهد الندية الشديدة وسبق أن فاز الحرس ببطولة السوبر المحلي على حساب الفارس الأحمر كما أطاح به من كأس مصر..

وتغلب الحرس مرة واحدة في آخر 5 مواجهات مع الأهلي بنتيجة 3-0 في موسم 2012 – 2013.
الأهلي يحتل المركز العاشر برصيد 17 نقطة من 8 مباريات خاضها بالدوري فاز في خمس وتعادل مرتين وخسر أمام الرجاء وله 4 مؤجلات أمام الاتحاد السكندري ووادي دجلة وطلائع الجيش والداخلية.
ويملك حرس الحدود المركز الثامن برصيد 19 نقطة من 12 مباراة فاز في خمس وتعادل أربع مرات وخسر ثلاثة لقاءات.
الأهلي يدخل مواجهة الليلة باحثاً عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي بالدوري بعد التغلب على دمنهور والمقاولون العرب والنصر وسموحة السكندري بخلاف الدفعة المعنوية بعد الفوز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو مديره الفني المتطلع لحصد الانتصارات للتقدم في جدول الترتيب.
ورفض جاريدو منح لاعبيه راحة عقب الفوز على
سموحة السكندري في المباراة الماضية بالدوري ، ويعاني الفريق الأحمر حامل اللقب من غياب بعض لاعبيه للإصابة على رأسهم الحارسان أحمد عادل عبد المنعم وشريف إكرامي ومحمد ناجي «جدو» وعمرو جمال والإثيوبي صلاح الدين سعيدو وحسام غالي بينما يعود من الإيقاف وليد سليمان وتماثل للشفاء الثلاثي سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل.
ومن المرجح أن يعتمد الإسباني جاريدو على تشكيلة تضم الحارس مسعد عوض للمباراة الثانية على التوالي وأمامه الرباعي شريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وسعد سمير وباسم علي للدفاع وحسام عاشور ومحمود حسن «تريزجيه» ووليد سليمان ومحمد رزق للوسط وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر للهجوم.
ويملك جاريدو بعض الأوراق الرابحة مثل محمد فاروق ورمضان صبحي وكريم بامبو.
أما الحرس بقيادة مديره الفني عبد الحميد بسيوني الذي يسعى لتحقيق الفوز والبحث عن مفاجأة للتخلص من مسلسل تذبذب النتائج في الفترة الأخيرة.
ويعتمد حرس الحدود في تشكيلته على توليفة تضم الحارس محمد نادر وأمامه الرباعي علي الفيل ومحمود علاء ومحمود مبارك وعمر سعد «إسلام رمضان» للدفاع ومحمد حليم وأحمد زهران و الغيني «حسن اميساه» وعبد السلام نجاح وأحمد صبري للوسط ومحمد طارق «خالد ميز» وأحمد حسن مكي للهجوم.

أهم الاخبار