رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الجولة الـ13 لبطولة الدورى الممتاز

"كوماندوز" الزمالك فى مواجهة الأسيوطى

رياضة

الأحد, 14 ديسمبر 2014 09:47
كوماندوز الزمالك فى مواجهة الأسيوطى
كتب - مصطفى جويلى:

يضع البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك يده على قلبه خوفا من لقاء اليوم المقرر فى الثانية والنصف أمام الاسيوطى بأسيوط فى الجولة الـ13 لبطولة الدورى الممتاز.

هناك عدة أسباب تجعل باتشيكو قلقا من المباراة ويتمنى ان تنتهي على خير ويعود الى القاهرة بالثلاث نقاط مواصلا المنافسة على قمة الدورى يأتى فى المقدمة المخاوف من أرضية الملعب السيئة هو ما اشتكى منه أيضا ريكاردو البرازيلي المدير الفني للإسماعيلى فى لقاء فريقه الأسبوع الماضي، حيث حقق الفوز بالعافية بهدفين لهدف وأضاع الاسيوطى ركله جزاء وهو ما جعل باتشيكو يطالب اللاعبين بعد الاحتفاظ بالكرة واللعب من لمسة واحدة وعدم «الفذلكة» أو استعراض المهارات الفردية لأن ذلك سيكلف الفريق الثمن غاليا خاصة إذا ما نجح الاسيوطى فى إحراز هدف ثم تكتل بعدة دفاعيا.

يضع باتشيكو أيضا فى اعتباراته ان معظم المباريات التى لعبها الاسيوطى علي ملعبه انتهت بالتعادل، حيث انتهى لقاءه مع الاتحاد السكندري بهدفين لكل منهما ومع الأهلى سلبيا ومع اتحاد الشرطة بهدفين لكل منهما وتعادل مع الجونة بهدف وخسر الفريق 8 لقاءات معظمها خارج ملعبه.

المشكلة الثالثة التى يواجهها المدير الفني البرتغالي تتمثل فى غياب لاعبين من التشكيل الأساسى هما: خالد قمر مهاجم الفريق وأيضا طارق حامد احد أعمدة خط الوسط والذي تألق بشكل لافت للنظر فى اللقاءات

الاخيرة خاصة أمام الاسماعيلى ومصر المقاصة.

المدير الفني ركز فى التدريبات الأخيرة على عدة محاور أولها الدفاع الجيد من منطقة وسط الملعب عن طريق ابراهيم صلاح وأحمد توفيق معتمدا على طريقة اللعب بطريقة (4-2-3-1) خاصة بعد عودة حازم إمام للمشاركة بجانب أيمن حفني ومؤمن زكريا ومن أمامهم باسم مرسى.

باتشيكو سيلعب المباراة بأسلوب يعتمد على الدفاع بقدر كبير من اللاعبين ووجود أكثر من لاعب بأدوار مركبة والاعتماد فى الهجمات على إرسال كرات طويلة فى عمق دفاع المنافس معتمداً على ذكاء باسم مرسى فى التحرك بين قلبي الدفاع لإجبارهم على إخراج الكرة بشكل سيئ لتخرج الكرة وتجد الثلاثي أيمن حفني وحازم إمام ومؤمن زكريا بانتظارها ليشكل الثلاثي زيادة عددية على دفاع لا يقف بشكل صحيح وهو ما اعتمد عليه فى لقاء مصر المقاصة إلا أنه لم يتم تنفيذه بشكل جيد خاصة فى الشوط الأول وأجادوا فيه فى الثاني وأحرزوا هدفين.

ويسعى المدير الفني فى هذا اللقاء الذي يعتبره من نوعية السهل الممتنع الى محاصرة فريق الاسيوطى واستغلال أى أخطاء دفاعيه فى خطف الفوز ومحاصرة المنافس فى وسط ملعبه وإجباره على اللجوء

للدفاع حتى نهاية اللقاء وإفساد الهجمات المرتدة من منتصف الملعب.

الزمالك يتوقع أن يلعب بتشكيل مكون محمد أبوجبل لحراسة المرمى أحمد دويدار وعلى جبر كظهيري وسط احمد سمير ناحية الشمال وعمر جابر ناحية اليمين وفى الارتكاز إبراهيم صلاح وأحمد توفيق وأمامهم الثلاثي أيمن حفني ومؤمن زكريا وحازم إمام وفى الهجوم باسم مرسى.

الزمالك يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة من تحقيق الفوز فى 7 لقاءات والتعادل فى أربعة ولم يخسر أى مباراة وأحرز لاعبوه 18 هدفا ودخل مرماه 4 أهداف حيث يمتلك أقوي خط دفاع ويعتبر مؤمن زكريا الهداف برصيد 6 أهداف يليه باسم مرسى 5 أهداف.

اما فريق الاسيوطى تحت قيادة مديرة الفني المجري جورج جالهيدي فإنه يسعى هو الآخر الى تحقيق نتيجة إيجابية خاصة انه سبق وتعادل سلبيا مع الأهلى على ملعبه الذي يجيد اللاعبون الأداء على أرضيته.

ويعتمد الجهاز الفني على لاعبيه كريم أشرف وعطية النشو وكريم مانش، وأيضا إدوار توماس وحسن مجدي وشريف مدحت ومحمد شديد وبرنس نكاني، بالإضافة إلى كل من محمد إبراهيم وعبد الله البلاط ومحمود صلاح وإسلام جمال ومصطفى حسن، وحسن ثنائي وأحمد صلاح ويغيب محمود رمضان للإيقاف بسبب طردة فى لقاء الاسماعيلى.

ويحتل الأسيوطى المركز قبل الأخير من أربعة تعادلات وثمانية هزائم وأحرز لاعبوه 13 هدفا ودخل مرماه 27 هدفا، ويعاني المدير الفني للأسيوطي، من عدم وجود لاعبين خبرة بصفوف الفريق، في ظل الإبقاء على أربعة لاعبين من الحرس القديم، والتعاقد مع لاعبين بدوري القسم الثاني، باستثناء وائل على لاعب الجونة، ومحمد شديد قناوي لاعب تليفونات بني سويف، لذلك بدأت إدارة النادي الدخول في مفاوضات مع بعض اللاعبين تمهيدًا للتعاقد معهم فى فترة الانتقالات الشتوية.

أهم الاخبار